1114666
1114666
الاقتصادية

«العمانية للمناولة الأرضية» تتعاون مع 3 شركات طيران عالمية

24 يناير 2019
24 يناير 2019

6 شركات في طور المفاوضات -

الشــعيلي: حركة الشــحن الجـوي بمطـار مســقط ســتنمو 20% خـلال العام الحالي -

كتبت: رحمة الكلبانية -

وقعت الشركة العمانية للمناولة الأرضية- إحدى شركات المجموعة العمانية لخدمات الطيران- أمس اتفاقيات تتعلق بتقديم خدمات المناولة الأرضية، وذلك مع ثلاث شركات طيران عالمية هي الخطوط الجوية السويسرية الدولية، والخطوط الجوية التركية للشحن وشركة الطيران الهندية «جو إير»، وذلك بفندق سندس روتانا بمسقط.

تأتي الاتفاقيات في إطار تطوير علاقات الشراكة بين العمانية للمناولة الأرضية وشركائها، وتعزيز التعاون والاستثمار في مجالات خدمات الطيران في السلطنة، ومنها شركة طيران الخطوط الجوية السويسرية الدولية التي تعتبر ضمن أفضل شركات طيران التي تقوم بتشغيل 7 رحلات أسبوعيا من زيوريخ إلى مسقط. كما بدأت الخطوط الجوية التركية للشحن مؤخراً تشغيل رحلات الشحن الجوي بواقع رحلتين أسبوعياً من مطار أتاتورك بإسطنبول إلى مطار مسقط. فيما ستبدأ شركة الطيران الهندية (جو إير) تشغيل عملياتها رسميا في مسقط بدءا من فبراير القادم ومن المقرر أن تسير 7 رحلات أسبوعيا من مطار كانور إلى مطار مسقط.

وقع الاتفاقيات من جانب الشركة العمانية للمناولة الأرضية عمر بن سيف المحروقي الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة، ومن جانب شركة الخطوط الجوية السويسرية الدولية إيمرا إركاساب رئيس عمليات المناولة للشركة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط والخليج العربي، وعن شركة الخطوط الجوية التركية للشحن ياسين بطال مدير التسويق والمبيعات الإقليمي لشركة الخطوط الجوية التركية، فيما وقعها من جانب شركة الطيران الهندية (جو إير) ارجون داسجوبتا نائب رئيس الشركة.

وقال الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي الرئيس التنفيذي للعمانية لخدمات الطيران على هامش حفل التوقيع: تأتي هذه الاتفاقيات ضمن أعمال شركة العمانية للمناولة الأرضية، وهي نتيجة جهود تكللت بالنجاح خاصة في القطاع التجاري وقطاع العمليات بعد مفاوضات لم تكن سهلة؛ نظرا للمنافسة العالمية التي يشهدها القطاع، وهي شركات لها مكانة كبيرة في قائمة الطيران العالمي، وتعاونهم معنا دليل ثقة في خدماتنا.

وأشار إلى أن شركة العمانية للمناولة الأرضية وصلت لمرحلة متقدمة حاليا في التفاوض مع ست شركات أخرى يتوقع الانتهاء منها خلال الفترة القريبة القادمة. لافتا إلى أنه بعد افتتاح مبنى الشحن الجوي بمطار مسقط نمت الصادرات، ومن المتوقع أن يشهد العام الحالي نموا يقدر بـ20% من إجمالي الحركة الجوية في الشحن الجوي.

وقال الشعيلي: «تسعى العمانية للمناولة الأرضية إلى تطوير خدماتها الأرضية من خلال الاستثمار في الطاقم الوظيفي، وفي المعدات والتقنيات الحديثة لتعزيز إمكانيات الشركة؛ بهدف الارتقاء بمستوى الأداء المتميز وفق أعلى معايير الدقة والسلامة المعمول بها عالمياً.

ولقد شهدت العمانية للمناولة الأرضية منذ انطلاقتها تحولات مذهلة على صعيد خدمات المناولة الأرضية، حيث تجاوزت دقة وسرعة الأداء 95٪ إلى جانب ارتفاع مؤشر الأداء في مناولة الحقائب ومستوى الإنتاج في مختلف الخدمات المقدمة، ويبلغ عدد شركات الطيران التي تقدم لها الخدمات الأرضية في مطارات السلطنة 35 شركة طيران وأكثر من 120 ألف رحلة طيران و15 مليون مسافر سنويًا.

وقال: «إن ما يميز خدماتنا الأرضية هو مستوى الجودة والمهنية التي يقدمها موظفو العمانية للمناولة الأرضية، مؤكدا أن الشركة ستواصل العمل دوماً وفق استراتيجيتها المميزة للارتقاء بجميع الخدمات وتحقيق أفضل الإنجازات في مختلف مجالات عملياتها».

من جهته عبر إيمرا إركاساب رئيس عمليات المناولة لشركة طيران الخطوط الجوية السويسرية الدولية عن سعادته بالتعاون مع الشركة العمانية للمناولة الأرضية.

وقال: تُعرف شركتنا أي- الخطوط الجوية السويسرية- بتقديم خدمات بمستويات عالية جدا، وأنا مسرور جدا بأننا وجدنا شريكا موثوقا به كالشركة العمانية للمناولة الأرضية التي بإمكانها أن تكمل تقديم خدماتنا بشكل آمن وسليم على الأرض هنا في مطار مسقط الدولي. مؤكدا أن الشركة تنوي الاستمرار في علاقة الشراكة التي تربطها مع الشركة العمانية.