اليوم .. اختتام فعاليات المهرجان العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية بالرستاق

الرستاق – سعيد السلماني –

تختتم اليوم فعاليات مهرجان العربي للمسرح الكوميدي التي تنظمها فرقة الرستاق المسرحية والتي استمرت سبعة أيام قدمت من خلالها عددا من العروض المسرحية المشاركة وكذلك تم تقديم عدد من الحلقات التي تختص بالمسرح، كما قدمت مساء أمس الأول فرقة صلالة الأهلية مسرحية غربان تعود سيناريو المسرحية عندما تكون الأحدث مختلفة من عصر لعصر آخر بنفس المعطيات، ولكن باختلاف الزمان والمكان والنتيجة واحدة، عربان هي استنتاج أحداث حدثت سابقا، وتحدث في حاضرنا. المسرحية من إخراج محمد بن حيدر، وتأليف قابوس الشنفري.
وعرضت مساء أمس الأول مسرحية لقمة عيش لفرقة الدن المسرحية والعرض يطرح العديد من القضايا التي تتعلق بالزواج والرواتب وغلاء الأسعار والانتخابات وعدد من القضايا الأخرى التي كانت حديث الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قالب كوميدي بعيد عن الإسفاف والابتذال وبطريقة مبتكرة إخراجيا وراقية في آلية طرح الفكرة وآلية التطرق لها ومحاولة تلمس مواقع العلاج.
مسرحية لقمة عيش عن نص (بلاليط) للكاتب البحريني جمال صقر ودراماتورجيا وإخراج محمد سعيد الرواحي وتمثيل كل من (سالم الرواحي وأحمد الرواحي وأحمد الصالحي وخميس البرام ووليد الدرعي ومحمد الرواحي وحيان اللمكي) في الإضاءة محمود المخرومي وفي الأزياء والملابس محمد الكليبي وفي المكياج: منال العامرية. كما قام الوفد المشارك في جولة سياحية باكتشاف معالم الحضارة العمانية والسياحة التي تتميز بها السلطنة حيث قام الوفد بجولة سياحة في سوق مطرح وقلعة الرستاق وحصن الحزم وعين الكسفة وعين الثوارة، وعبر الوفد عن سعادتهم باكتشاف الحضارة العمانية عن قرب.