عمان اليوم

مناقشة إقامة كرنفال سياحي بولاية السيب في مارس المقبل

23 يناير 2019
23 يناير 2019

السيب- بشير الريامي -

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية السيب صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمكتب والي السيب اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب رئيس اللجنة.

وقد استعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات ذات الصلة بمهام واختصاصات اللجنة والتي من أهمها العرض المرئي المقدم من المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب حول فكرة إقامة أول كرنفال سياحي ساحلي على مستوى ولايات السلطنة بالتعاون مع بعض الجهات الأهلية خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس المقبل. وسيشتمل على فعاليات متنوعة أهمها: فنون وأهازيج شعبية، ألعاب ومسابقات رياضات شاطئية، (كرة السلة والكرة الطائرة) ألعاب بحرية على الدراجات والقوارب، ركوب الخيل، فنون تشكيلية للأطفال (الرسم، والخط العربي)، ركن للموسيقى حفلات موسيقية، أكلات عمانية وعربية، مهرجان للأطعمة المحلية والعالية.

وقال المهندس بدر بن علي البحري مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب: تأتي إقامة هذا الكرنفال الذي يهدف إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية في المواقع الشاطئية بالسلطنة واستغلال الإمكانيات المحلية المتاحة. وأضاف كما نسعى من خلال هذا الكرنفال إلى دعم رواد الأعمال من الأسر ذوي الدخل المحدود، وإبراز الفنانين والرسامين العمانيين من خلال مشاركتهم في العروض المصاحبة، وإشراك المجتمع المحلي في الفعاليات التي تنظمها الجهات الحكومية، وإبراز الموروث الثقافي العماني، من فنون شعبية مغناه أو حرف وصناعات تقليدية وغيرها.

وتم أيضا خلال جلسة الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمرافق الخدمية بالولاية.