1113416
1113416
الاقتصادية

ملتقى ينقل يبرز الصناعات الحرفية والمواقع السياحية بالظاهرة

23 يناير 2019
23 يناير 2019

برعاية عمان والاوبزيرفر الإعلامية -

ينقل - آمنة العلوية -

انطلقت في ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة فعاليات ملتقى ينقل الاقتصادي الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة بالتعاون مع إدارة السياحة بالمحافظة وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد.

يتضمن الملتقى الذي يستمر حتى الأول من فبراير القادم معرضا للصور الفوتوغرافية لملامح الحياة والأماكن السياحية في ولاية ينقل إلى جانب إبراز عدد من الصناعات الحرفية والتقليدية التي تشتهر بها محافظة الظاهرة، كما يشتمل على تقديم العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.

وقام صاحب السمو راعي الحفل بالتجول في أجنحة المعرض المصاحب للملتقى ومنها ركن الجهات الحكومية والخاصة وركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وركن الأسر المنتجة وركن معرض الصور وركن المرأة الريفية وركن للصناعات الحرفية وركن القرية التراثية وركن البحث العلمي والابتكار وركن المسرح وركن تقدير الكبار بولاية ينقل وركن الرسم والنحت وركن المطبخ الشعبي.

ويصاحب الملتقى إقامة عدد من الندوات التي ستقدمها مجموعة من الجهات الحكومية بمحافظة الظاهرة تسلط الضوء على خدماتها المقدمة لأصحاب وصاحبات الأعمال بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام.

كما سيتضمن الملتقى عددًا من الفعاليات الرياضية المتمثلة في إقامة دوري لكرة القدم والطائرة ومسابقة للرماية التقليدية، وتم تخصيص يومين لمشاركة كل من ولاية عبري وولاية ضنك بالإضافة إلى تخصيص يوم واحد لكل قرية من قرى ولاية ينقل للمشاركة في فعاليات الملتقى.