1111290
1111290
الاقتصادية

بهدف رفع الكفاءة - العبارات الوطنية تنفذ تمرينا عمليا للإخلاء الآمن للمسافرين

21 يناير 2019
21 يناير 2019

نفذت الشركة الوطنية للعبارات بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وخفر السواحل بشرطة عمان السلطانية تمريناً عملياً مشتركا، بهدف رفع كفاءة جاهزية طاقم العمل لإدارة الأزمات.

حيث تضمنت فرضيات التمرين الإخلاء الآمن للمسافرين وطاقم العمل بالعبّارة نتيجة نشوب حريق في مقصورة المسافرين، مما يستدعى إعلان الحالة الطارئة والتنسيق المباشر مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف لإخلاء المسافرين و إخماد الحريق، كما تضمن التدريب سقوط أحد موظفي غرفة المحركات من السلم أثناء توجهه لنقطة التجمع وبالتالي ضرورة إجلائه وإسعافه بسبب إصابته البليغة.

كما اشتمل التدريب أيضاً سقوط أحد المسافرين من على متن العبّارة إلى البحر نتيجة الخوف والذعر من الحريق، مما يستدعي الاستعانة بجهود خفر السواحل بشرطة عمان السلطانية لإنقاذ المسافر.

وأكد أحمد بن جميل الرواحي مدير دائرة السلامة والصحة والبيئة والجودة والأمن البحري في الشركة الوطنية للعبارات على أهمية إجراء هذه التجارب الفرضية بشكل دوري مع مختلف الجهات ذات الاختصاص للوقوف على استعدادات الطاقم للتعامل مع مختلف الحالات والتأكد من الالتزام بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في قطاع النقل البحري.