1110398
1110398
عمان اليوم

برنامج تعاون بين هيئة الصناعات الحرفية ومؤسسة الزبير «همتك معنا»

20 يناير 2019
20 يناير 2019

لتسويق المنتجات الحرفية العُمانية محليا ودليا -

وقعت الهيئة العامة للصناعات الحرفية اتفاقية برنامج تعاون مع مؤسسة الزبير من أجل تنمية الصناعات الحرفية، وتمكين الحرفيين في مجال ريادة الأعمال وأصحاب المؤسسات الحرفية اقتصاديا وزيادة القدرة التنافسية للمؤسسات الحرفية من خلال تقديم خدمات التمويل ودراسة المشاريع والخدمات الاستشارية ووضع خطط التسويق والترويج للمشاريع، وذلك في إطار جهود الهيئة لترويج المنتجات الحرفية العُمانية ودعم ورعاية الحرفيين العُمانيين وإذكاء العامل التسويقي لدى الحرفيين وتطبيق عنصر الجودة الحرفية والتي يقبل عليها الزبائن بالإضافة إلى تجويد عمليات إنتاج الحرف والاستفادة من التقنيات المطورة للعمل الحرفي وزيادة الطاقة الإنتاجية من الصناعات الحرفية العُمانية وتوسعة المشاريع المتعلقة بها لتغطية متطلبات السوق.

كما تأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود الهيئة في تحقيق التعاون المثمر مع مختلف المؤسسات الراعية والداعمة للقطاع الحرفي في السلطنة، وتوطيد دعائم الاستثمار من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة بالقطاع الحرفي العُماني بهدف تشجيع هذا القطاع الواعد.

وتتلخص دور الهيئة ضمن هذه الاتفاقية في إتاحة الفرصة أمام جميع الفئات المستهدفة للاستفادة من برنامج «همتك معنا» للمؤسسات الحرفية الناجحة في تطوير منتجاتها ورفع القيمة الجمالية والنفعية للمنتج ومواكبة حداثة السوق وإكساب الحرفيين المهارات الإنتاجية في الحرف المستهدفة إلى جانب تزويد المؤسسة بالمشاريع الحرفية المراد تطويرها واختيار الحرفيين أصحاب المؤسسات الحرفية وإعداد التصاميم اللازمة لخطوط الإنتاج وفق احتياجات السوق.

وستعمل مؤسسة الزبير على تحويل صياغة الفكرة إلى مشروع ريادي حرفي ناجح وإثراء الجانب المعرفي لدى الحرفيين بالإضافة إلى رعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير المساعدة التقنية بما يتناسب مع نوعية المشروع المحتضن ورفع الطاقة الإنتاجية للمؤسسات الحرفية مع وضع خط إنتاج متفرد وناجح لزيادة الإنتاجية وتقديم الدعم المادي والمعرفي والاستشاري للمؤسسات الحرفية وتمكينها من التنافسية والتطور والنمو محليا وعالميا إضافة إلى كيفية ترويج منتجاتها في الأسواق المحلية والعالمية.

وتسعى الهيئة العامة للصناعات الحرفية إلى تجويد وتنمية وتطوير الصناعات الحرفية والارتقاء بها وتعزيز مكانتها كمصدر دخل للدولة إلى جانب آليات تجديد صور الإبداع والابتكار فيها وتسويقها بصورة فعالة وجذابة متضمنة الأسس والاستراتيجيات الحديثة لإبراز الحرف والاستفادة من شتى المهارات التسويقية والترويجية بما يسهم في تنمية المعارف والآليات المتبعة في تحقيق الإنتاجية والربحية.