1109774
1109774
الرياضية

الآمال تتجدد

19 يناير 2019
19 يناير 2019

يخوض منتخبنا الوطني مباراته المصيرية اليوم أمام منتخب إيران في دور الـ16 لبطولة كأس آسيا المقامة منافساتها في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في الساعة التاسعة مساء اليوم باستاد محمد بن زايد معقل نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويحدو الأحمر تحقيق الفوز بعد الأداء الرائع الذي قدمه في مباريات الأدوار الأولى للبطولة بعد أن كان قريبا من الصعود المبكر إلا أن ظروف التحكيم وسوء الطالع وضعت فرحة التأهل في الرمق الأخير أمام تركمانستان بالفوز 3/‏‏1 ويدرك اللاعبون أهمية المباراة لإرضاء الجماهير الغفيرة التي يتوقع أن تزحف بقوة الى العاصمة الإماراتية.

وخلال اليومين الماضيين قام الوفد الإداري والفني بتهيئة اللاعبين فنيا ونفسيا لمباراة اليوم بعد الفرحة العارمة للتأهل وتدرب المنتخب على الأسلوب الذي سيلعب به والخطة المناسبة لإيقاف خطورة أبرز نقاط القوة في المنتخب الإيراني.

وقد شارك في المران جميع اللاعبين بمن فيهم محسن جوهر العائد للتو من الإصابة والذي من المرجح عدم الزج به أساسيا في لقاء إيران ولكنه قد يكون من خيارات المدرب الهولندي بيم فيربيك في الشوط الثاني حسب رؤية واستراتيجية ومنظور المدرب.

وتضمنت الحصة التدريبية الأخيرة بأكاديمية نادي الجزيرة تمارين تقوية العضلات والسرعات والجري بالكرة والتمرير البيني القصير والقيام بتطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية وفقا لتعليمات المدرب بيم فيربيك الذي ناشد اللاعبين بتكثيف العمل ومضاعفة الجهود أثناء أداء التمارين في الحصة التدريبية بحثا عن أفضل الخيارات الفنية الممكنة لبدء موقعة إيران الشائكة.

وكان مران أمس الأول على الملعب ذاته قد اقتصر على اللاعبين الاحتياطيين في قائمة المنتخب الوطني ممن لم يخوضوا لقاء تركمانستان وعددهم تسعة لاعبين مع الحراس الثلاثة.