المنوعات

انطلاق مسابقة «مو صاير» بمتنزه العامرات

18 يناير 2019
18 يناير 2019

انطلق برنامج (مو صاير) في يومه الأول بمتنزه العامرات العام وسط حضور كبير من زوار المهرجان؛ حيث تهدف المسابقة إلى التعرف على تراثنا العماني العريق وتطوير روح التحدي والمغامرة وتطوير الذات والعمل الجماعي، ليشارك بها مجموعة من نخبة رواد التواصل الاجتماعي العماني ليكونوا سفراء لمتابعيهم ينقلون لهم روح التحدي والمغامرة.

البرنامج شمل مسابقة البحث عن الكنز مع فريقي الذكور والإناث من رواد التواصل الاجتماعي بعد الترحيب بالمشاركين وتقسيمهم لفريقين، فريق الذكور (محمد البلوشي، محسن المنجي، محمد الراسبي) فريق الإناث ويتضمن : (آلاء البلوشية، نور الهدى الغمارية، بلقيس البلوشية).

وقدمت عهود عبد العزيز المعدة والمقدمة للبرنامج تعريفا عن البرنامج وقواعد المسابقة وكيفية تتبع الألغاز في أرجاء القرية التراثية للوصول للكنز المخبأ في أحد أركان القرية.

لتتسم المسابقة بحماس وشغف كبير بين المتنافسين وكان التركيز السمة الأهم مع الكثير من السرعة في التنقل بين الألغاز.

ويذكر إبراهيم الكندي مقدم البرنامج أن فريق الذكور تفوق بفضل طريقته المفيدة وسرعته في البحث عن الكنز ليكملوا الألغاز السبعة بنجاح، وأعرب طاقم العمل عن ارتياحه في التعامل مع المتشاركين، وكذلك عبر المتشاركون عن حسن التعامل والتعاون من زوار القرية التراثية وتشجيع المشتركين في المسابقة.

وتم تكريم الفريقين بجوائز قيمة وشهادات تقدير؛ نتيجة مشاركتهم في هذا البرنامج الذي سيمتد لسبع حلقات أخرى يتخللها التحدي والشغف؛ لتعرب عهود عن خالص الشكر للجان المختصة بتنظيم المهرجان لما قدموه من تعاون ولشركة أسمنت عمان كونها الراعي الذهبي للمسابقة.