1106695
1106695
عمان اليوم

اعتبارا من مساء اليوم .. انخفاض درجات الحرارة نسبيا من درجتين إلى 3 درجات

16 يناير 2019
16 يناير 2019

تأثّر الأجواء بأخدود بسيط قد يتسبب بأمطار متفرقة -

كتب- نوح المعمري -

أشار المركز الوطني للإنذار المبكر إلى تأثر أجواء السلطنة بأخدود جوي بسيط، من مساء اليوم الخميس يستمر لـ3 أيام قد يؤدي لهطول أمطار متفرقة على محافظة مسندم وبحر عمان، مع انخفاض درجات الحرارة نسبيا من درجتين إلى 3 درجات، مع هبوب رياح شمالية غربية نشطة.

ومن المحتمل أن تسجل المناطق الجبلية درجات حرارة تتراوح بين 7-8 درجات مئوية وتنخفض حتى الـ5 درجات مئوية على قمم الجبال الشاهقة من جبال الحجر، كما تنخفض درجات الحرارة في الولايات الداخلية والساحلية بشكل نسبي على أن تكون درجة الحرارة المحسوسة أقل مما هي عليه في الأماكن المكشوفة حيث إن مصدر هذه الرياح قادم من مناطق باردة.

كما يتسبب الأخدود في هبوب رياح شمالية غربية نشطه تؤدي إلى ارتفاع الموج من مترين ونصف إلى 3 أمتار على محافظة مسندم وسواحل بحر عمان.

ويكون الطقس اليوم صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع تدفق السحب العالية واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية من بحر عمان، وعلى أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار، كما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتكون جنوبية غربية خفيفة ليلا على المناطق الساحلية لبحر عمان، وحالة البحر هادئ إلى متوسط الموج على الساحل الجنوبي الشرقي، ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر، بينما يكون هادئ الموج على بقية سواحل السلطنة، ويصل أقصى ارتفاع له مترا واحدا.

وسجلت محطات الرصد أمس درجات الحرارة العظمى 28 درجة مئوية بينما جاءت الصغرى 4 درجات مئوية، حيث سجلت محطة جــبل شمـــــس بين 14 درجة إلى 4 درجات مئوية، بينما سجلت محطة سيق بالجبل الأخضر بين 20- 10 درجات مئوية. وسجل جبل سمــــحـان بين 18 -11 درجة مئوية، وسجل جبـل القمـــــر 18 درجة مئوية.