عمان اليوم

استعراض التجربة الإيرلندية في حماية الطفل بالظاهرة

13 ديسمبر 2018
13 ديسمبر 2018

العمانية - اختتمت بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة فعاليات البرنامج التدريبي لاستعراض التجربة الإيرلندية في مجال حماية الطفل من الإساءة، والذي استمر يومين ونظمته وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع سفارة المملكة المتحدة في السلطنة.

استهدف البرنامج أعضاء لجنة حماية الطفل بمحافظة الظاهرة، وهدف إلى تعزيز الجوانب المعرفية وتنمية المهارات والقدرات اللازمة للنهوض بمستوى رعاية الأطفال والوصول للمستويات العالمية، والوقوف على توضيح أدوار أعضاء اللجان وتسهيل الإجراءات المتبعة.

اشتمل البرنامج على استعراض تجربة حماية الأطفال من الإساءة في إيرلندا الشمالية، وتعريف الإساءة للطفل في كل من السلطنة وإيرلندا الشمالية، وفهم سلوكيات الطفل الحدث، وعرض حالة دراسية مرتبطة بتلك الفئة في المجتمع، والمقارنة في تشريعات حماية الطفل بين السلطنة وإيرلندا الشمالية، ونوعية الإجراءات المتخذة لحماية الأطفال من الإساءة في السلطنة وإيرلندا الشمالية.

وتناول البرنامج كذلك استعراضا لإجراءات التبليغ ورقابة الإساءة المشتبه فيها، وكيفية التصرف أثناء مراجعة الحالات الخطرة، كما استعرض مجموعة من النماذج والحالات، بجانب إجراء تطبيقات عملية وتدريبية هادفة.