الرياضية

مقترحات ومطالب في برمجة الكأس الغالية

13 ديسمبر 2018
13 ديسمبر 2018

تبحث رابطة دوري المحترفين ولجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم تحديد مواعيد للمرحلة المقبلة من بطولة كأس جلالته لكرة القدم بداية من إقامة مراسم قرعة دور الأربعة وتحديد مواعيد المباريات التي ستقام بنظام الذهاب والإياب في هذا الدور.

وذكر مسؤول في لجنة المسابقات أن هناك عدة اقتراحات بشأن برمجة مباريات المرحلة المقبلة لبطولة الكأس، وستتم دراستها في الاجتماع المقبل من أجل اختيار المواعيد المناسبة التي تساعد على تحقيق التنظيم الجيد والنجاح المنشود للمسابقة الغالية.

تشير المعلومات إلى أن الأندية الأربعة التي تأهلت فنجاء ومجيس ومرباط وصور لا تتوقع أي برمجة قبل نهاية فترة التسجيلات الشتوية وذلك للاستفادة منها في دعم صفوفها بعناصر جديدة تقوي من حظوظها وفرصها في الحصول على الكأس العزيزة على قلوب جميع الرياضيين في السلطنة.

وكانت بعض الأندية المتأهلة في الكأس قد خاطبت اتحاد الكرة راجية برمجة المباريات في أيام الإجازات الرسمية وذلك من أجل ضمان حضور جماهيري كبير في هذه المرحلة المهمة من المنافسة ولضمان حضور جماهيري كبير يتناسب وأهمية البطولة وتجد الفرق في الوقت نفسه التشجيع المطلوب.

وكانت الجولة الأخيرة في ربع نهائي الكأس وضعت البدايات للنهائيات بعد أن كشفت عن الفرق الأربعة التي ستتواجد في دور الأربعة وتقترب خطوة نحو تحقيق الحلم بالفوز باللقب في هذا الموسم.

جاءت مباريات ربع النهائي الأربعة لا تخل من الإثارة والقوة والندية والحرص والإصرار من جميع الفرق وعبرت عن الرغبات الجادة في الحصول على بطاقة العبور لدور الأربعة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية تضمن الاقتراب من تحقيق الحلم الكبير.

سيكون من الصعب التأكيد على نجاح فريق دون الآخر وكذلك وجود أفضلية بين الفرق الأربعة التي نجحت في حجز مقعدها في الأدوار النهائية للبطولة على ضوء حسابات الصعود والعبور لدور الأربعة بالرغم من أن مباريات ربع النهائي شهدت نتائج إيجابية، ونجحت بعض الفرق في أن تقتنص نقاطا غالية خاصة تلك التي لعبت خارج قواعدها وبعيدة عن جماهيرها كان لها دور مؤثر في الحصول على ورقة العبور.