1069149
1069149
الرياضية

مركز الرئيسي يتوج بلقب بطولة السلطنة للكاراتيه

09 ديسمبر 2018
09 ديسمبر 2018

كتب- خليفة الرواحي -

توج مركز علي الرئيسي بكأس بطولة السلطنة للكاراتيه ٢٠١٨م، فيما حقق فريق jka عمان كأس المركز الثاني، وذهب المركز الثالث لفريق شرطة عمان السلطانية، وذلك في المنافسات التي أقيمت مساء أمس الأول  بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، التي نظمتها اللجنة العمانية للكاراتيه وسجلت مشاركة واسعة من  مراكز الكاراتيه والأندية المنتشرة بمحافظات السلطنة، حيث أقيم حفل التتويج تحت رعاية العميد سعيد بن صالح العزري رئيس اللجنة العمانية للكاراتيه وبحضور أعضاء اللجنة ومحبي اللعبة.

وسجلت البطولة في دورتها الحادية عشرة حضورا لافتا ومشاركة واسعة من مختلف المراكز والأندية بمختلف محافظات السلطنة، وشهدت البطولة منافسات قوية بين الفرق واللاعبين المشاركين لنيل جوائز البطولة.

وعقب المنافسات قام العميد سعيد بن صالح العزري رئيس اللجنة العمانية للكاراتيه بتتويج الفائزين في المسابقة والتي جاءت على النحو التالي:

في منافسات الفرق توج مركز علي الرئيسي بكأس بطولة السلطنة للكاراتيه ٢٠١٨م، وحقق فريق jka عمان  كأس المركز الثاني، ونال فريق شرطة عمان السلطانية المركز الثالث.

وجاءت نتائج منافسات الفئات بالبطولة على النحو التالي: في منافسات الكاتا (القتال الوهمي) لفئة ١٩ سنة فما فوق ذكور حقق  علي الرئيسي المركز الأول، وحل سيف العثماني في المركز الثاني وجلال العبيداني في المركز الثالث وجاسم الراشدي في  المركز الثالث مكرر.

وفي منافسات الكاتا إناث لفئة ١٣-١٤عاما توجت انا تودور بالمركز الأول وفرح أنور بالمركز الثاني، وزاآرا فاتيما بالمركز الثالث، وحوراء اللواتية

بالمركز الثالث مكرر.

وفي منافسات الكاتا إناث لفئة ١٥-١٨ سنة حققت  فرح أنور المركز الأول وزاآرا فاتيما المركز الثاني .

وفي منافسات القتال الحر ذكور فئة ١٥-١٦ سنة حقق محمد الحجري المركز الأول وعبدالرحمن عبدو المركز الثاني وسعيد الشبيبي المركز الثالث، وهيثم بوشارب المركز الثالث مكرر.

وفي منافسات كاتا ذكور لفئة ١٣-١٤ سنة حقق عبدالرحمن أنور المركز الأول، وسعيد الشبيبي المركز الثاني وعبدالعزيز المعشري المركز الثالث، وألوين فارجيس المركز الثالث مكرر.

وفي منافسات قتال الحر  ذكور لفئة ١٩ سنة فما فوق حقق جسام الراشدي المركز الأول، ومدرك الرواحي المركز الثاني، وسعد الهنائي المركز الثالث ومحمد المحرمي المركز الثالث مكرر.

وفي منافسات الكاتا ذكور  فئة ١٣-١٤سنة حقق  حمزة أنور المركز الأول وإدريس البطراني المركز الثاني و محمد الراشدي المركز الثالث، ومحمد الشبيبي المركز الثالث مكرر.

وفي منافسات القتال الحر إناث فئة ١٣-١٤ حققت رأم الفزارية المركز الأول وأصيل الابسي المركز الثاني  وروان المسكرية المركز الثالث.

وفي منافسات القتال الحر ذكور فئة ١٣-١٤سنة حقق خالد طاحون المركز الأول، وخالد الجابري المركز الثاني، وعبدالله الذهلي المركز الثالث وماجد الشريقي المركز الثالث مكرر.

وفي منافسات القتال المجموعة الثالثة ذكور فئة ١٩سنة حقق أحمد البليدي المركز الأول و احمد البطراني المركز الثاني وهيثم الداودي المركز الثالث، وعبد الرحمن السيابي المركز الثالث مكرر.

منافسات قوية

وأشاد المدرب الدولي حمود بن سالم الطوقي عضو اللجنة العمانية للكاراتيه بمنافسات البطولة وقال: لقد سجلت البطولة منافسة قوية بين الفئات المختلفة التي شملتها في منافسات الكاتا (القتال الوهمي) وكوميتيه (القتال الحر) في فئات المسابقة التي تكونت من الفئة العمرية 13 إلى 14 عاما والفئة من 15 إلى 16 عاما والفئة من 17 إلى 18 عاما وفئة العموم للجنسين، كما شهدت مشاركة واسعة حيث بلغ عدد المشاركين قرابة الـ 200 لاعب ولاعبة من فئة الناشئين والشباب والعموم يمثلون 23 من الأندية والمراكز والفرق التي تمارس رياضة الكاراتيه بالسلطنة تم توزيعهم على 13 مجموعة ( 9 في منافسات كومتيه و4 فرق في منافسات كاتا ولعبت مباريات المجموعة الواحدة بنظام خروج المغلوب.

وأضاف الطوقي:  إن البطولة تقام بحضور مدرب المنتخب الوطني حسن الدسوقي بهدف انتقاء اللاعبين وضمهم للمنتخب الوطني لمختلف الأعمار، كما تم في هذا اليوم تدشين شعار اللجنة الجديدة الذي يرمز لقبضة اليد ويجسد كلمة كراتيه فيما امتزج الشعار بألوان العلم العماني.

بدون شكاوى

وقال سالم بن درويش القطيطي عضو اللجنة وحكم آسيوي: البطولة تقام ضمن الخطة السنوية لبرنامج اللجنة العمانية للكاراتيه وسارت المنافسات للفئات العمرية والأوزان المختلفة حسب ما خطط له، حيث لم توجد أي شكاوى رسمية فقط بعض التساؤولات من المدربين للجنة الحكام وتم الرد عليها في حينها.

وأوضح بأن اللجنة العمانية للكاراتيه تواصل جهودها في مجال تأهيل الحكام للحصول على التأهيل الدولي وذلك في شهر فبراير القادم وهناك خطة أيضا لتأهيل الحكام المحليين للحصول على الشارة الآسيوية أثناء إقامة بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الشارقة في فبراير القادم أيضا.

نجاح جيد

وقال سالم بن سليمان المسروري حكم آسيوي بالبطولة: الحمد لله الأمور سارت بنجاح جيد، في هذه البطولة التي شارك فيها قرابة 200 لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار..

حــــــيث أدار مباريات البطولة عدد من الحكــــام الدوليين والآسيويين والمحليين، مؤكدا أن اللجنة العمانية للكاراتيه تولي اهتمامًا كبيرًا وملحوظًا برياضة الكاراتيه من حيث تأهيل الحكام والاهتمام باللاعبين وتأتي إقامة البطولات المختلفة ضمن هذا الاهتمام.

يذكر أن اللجنة العمانية للكاراتية التي تشكلت هذا العام 2018 يرأسها العميد سعيد بن صالح العزري وعلي المعولي عضوا ومقررا إلى جانب عضوية كل من حمود الطوقي وسالم القطيطي وعلي الرئيسي وسعيد الهشامي.