الرياضية

قرعة الكأس قريبا - مسابقات الكرة تعتمد «بطاقة مؤقتة» في كأس الاتحاد

08 ديسمبر 2018
08 ديسمبر 2018

أكد حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن مراسم قرعة دور الأربعة لبطولة كأس السلطان ستحدد في الأيام القليلة القادمة بعد نهاية دور الثمانية واعتماد صعود أربعة أندية.

وأشار إلى أن المسابقات ورابطة دوري المحترفين يعملان معا بتناغم كبير وتعاون متواصل بغية تحقيق أقصى درجات النجاح في تنظيم المسابقات وتجاوز السلبيات والعقبات وتحقيق الاستقرار الذي يخدم مصلحة المنافسات ويساعد على تطويرها.

وكشف عن أنهم اعتمدوا نظام (البطاقة المؤقتة) في بطولة كأس الاتحاد وذلك من أجل مساعدة الأندية لتجريب أي عناصر جديدة تود التعاقد معها في فترة التسجيلات الشتوية لترميم صفوفها والعودة أكثر قوة في الدور الثاني للدوري.

وتحدث عن حرص اتحاد الكرة ومختلف لجانه للوصول بالموسم إلى النجاحات المنشودة والذي لن يتحقق من دون مساعدة الأندية التي تمثل أساس العمل وعنصرا مهما في تحقيق أي نجاح كروي.

وذكر بأن المسابقات تجد كامل التعاون من الأندية والتواصل مستمر بينهم في تنفيذ برنامج المباريات في المنافسات المختلفة والذي يمضي بصورة طيبة بعد معالجة سلبيات الموسم الماضي التي تمثلت في التعديلات المستمرة في الجدول وفترة التوقف الطويلة التي تسببت في شكاوى متكررة للأندية.

وتطرق الجابري لبعض احتجاجات الأندية بشأن الأخطاء التحكيمية بقوله: إن الأخطاء تحدث في لعبة كرة القدم وحدوثها لا ينفي أن حكام السلطنة يعتبرون اليوم من أصحاب القدرات والخبرات الطيبة على الصعيد الإقليمي والقاري والدولي وتشهد لهم مشاركاتهم بأنهم في حالة من التطور ومع تفهم احتجاجات الأندية نأمل أن نواصل دعم الحكم العماني حتى يحقق المزيد من الإنجازات وهذا ما ينتهجه مجلس إدارة اتحاد الكرة.

أوضح رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة بأن لجنته تسلمت توصيات من اللجنة الفنية بخصوص نظام جديد لمسابقات المراحل السنية ويتم حاليا دراسته من أجل تطبيقه في الموسم المقبل وذلك ضمن مساعي الاتحاد لتأمين قاعدة كروية سليمة تضمن المستقبل الأفضل وتحقيق النقلة الفنية المرجوة على صعيد المنتخبات والأندية.