loay
loay
العرب والعالم

سفارة دولة الإمارات تحتفل بمناسبة اليوم الوطني الـ 47

04 ديسمبر 2018
04 ديسمبر 2018

التأكيد على متانة العلاقات بين البلدين القائمة على التعاون والاحترام -

أقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في السلطنة، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين للدولة، حضره صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد وعدد من أصحاب السمو وأصحاب المعالي الوزراء ونخبة من المسؤولين وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة، وأعضاء مجلس الدولة ومجلس الشورى، وكبار قادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية، كما حضر الحفل ممثلو البعثات الدبلوماسية الإسلامية والعربية والأجنبية.

وافتتح الحفل بعزف السلام السلطاني العماني والسلام الوطني الإماراتي، أعقبه كلمة افتتاحية ألقاها سعادة السفير محمد بن سلطان السويدي، سفير دولة الإمارات المعتمد لدى السلطنة، رحب فيها بضيوف الحفل، واستعرض من خلالها عددا من البنود المتعلقة بالعلاقات الإماراتية العمانية، وكذلك مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات.

وعبر سعادة السفير الإماراتي في كلمته عن سعادته بهذه المناسبة الغالية، وبتوافق تلك المناسبة مع احتفال السلطنة بعيدها الوطني الثامن والأربعين المجيد، لتمتزج أفراح البلدين وتتواصل الأهازيج في تلاحم رائع يؤكد وحدة الشعبين الشقيقين ومصيرهما المشترك.

وأشار السويدي في كلمته إلى بعد نظر القيادة الحكيمة في كلا البلدين، والتي أرسى دعائمها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - والشيخ زايد بن سلطان - رحمه الله - وعلى نهجه سار سمو الشيخ خليفة بن زايد - حفظه الله -، وهو أمر ساهم في تكثيف المباحثات والمباحثات المهمة بين مسؤولي البلدين، لتبادل الرؤى والتصورات، توجت بتوقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات متنوعة.

وأشاد سعادة محمد بن سلطان السويدي بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، وهي العلاقات التي قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين، ودلل على ذلك الزيارات المتبادلة لقادة البلدين، ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي المتزايدة باستمرار، التي تعتبر شاهداً قوياً ومؤشراً صادقاً على متانة العلاقات الثنائية ورسوخها في مختلف المجالات.

وأشار السويدي في كلمته إلى أن احتفال الإمارات بعيدها الوطني جاء متواكبا مع إعلان عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة بـ«عام زايد»، وذلك احتفاءً بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وبشأن العلاقات بين البلدين، فقد تناولت كلمة سعادة محمد السويدي سفير الإمارات في مسقط العديد من المحطات المهمة التي مرت بها تلك العلاقات على مدار العام الجاري، حيث أشار سعادته إلى أن الدولتين تسعيان بكل جهد على ترجمة تلك العلاقات الأخوية الممتدة، إلى مصالح مشتركة تعود بالنفع على الشعبين، رخاء وتنمية، وفرصا واعدة لمستقبل أفضل بإذن الله.

وفي ختام كلمته أشار السويدي إلى أن حكومة بلاده تؤكد في كل وقت، أن استقرار السلطنة وتنميتها وازدهارها، هو بطبيعة الحال استقرار وتنمية وازدهار للإمارات... وذلك الأمر نابع من إيمان القيادة في دولة الإمارات بخصوصية ومتانة الروابط المشتركة مع السلطنة... توثقها وشائج العلاقات الاجتماعية، التي تمتد إلى صلات الأرحام والقربى والمصاهرة بين الشعبين، وما يشكله ذلك من عمق استراتيجي لكلتا الدولتين.