عمان اليوم

«الأوقاف» تنظم دورات للأئمة والخطباء في «القلاع السبع»

04 ديسمبر 2018
04 ديسمبر 2018

«عمان» - انطلقت بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية دورة منهج القلاع السبع التي تنظمها وتشرف عليها دائرة الأئمة، وتستهدف مشرفي وأئمة محافظة مسقط وبدبد وسمائل وتستمر الدورة لمدة ثلاث أيام يقدمها الأستاذ هلال بن حمود الريامي مدير دائرة مدارس القران الكريم، حيث بدأت الدورة أمس في جامع حي المعرفة بولاية السيب واليوم الاربعاء ستكون في كلية العلوم الشرعة ببوشر وغداً الخميس في جامع المجيب بولاية العامرات، تبدأ الدورة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا.

تأتي هذه الدورة ضمن خطة الوزارة لتفعيل الخطط والاستراتيجيات المعتمدة في تأهيل الكوادر الدينية وتفعيل العمل على تدريس القرآن الكريم في المساجد والجوامع التابعة للوزارة بمعدل لا يقل عن ساعتين في اليوم.

وأوضح سلطان المعولي مدير دائرة الأئمة والخطباء إن هذا المنهج يأتي ضمن الدورات التدريبية التي تشرف عليها دائرة الأئمة والخطباء بالوزارة وذلك من أجل التأهيل والإشراف على الأئمة والخطباء داخل محافظة مسقط وخارجها. ويعتبر منهج القلاع السبع منهجاً معدا لحفظ القران الكريم بطريقة سهلة وميسرة وبسيطة تعتمد على القارئ وتراعي جميع المستويات، فالطالب هو الذي يحدد الحفظ والمدة التي سوف يستغرقها.