افتتاح معرض «هواي نان الصيني» بمركز الصين التجاري بالحيل الجنوبية

كتب – حمد الهاشمي –

افتتح صاحب السمو السيد خليفة بن تيمور آل سعيد مستشار وكيل وزارة الداخلية ورئيس شركة راديانس العالمية أمس معرض «هواي نان الصيني» للمواد بمركز الصين التجاري في الحيل الجنوبية بمحافظة مسقط، بحضور صاحب السمو السيد محمد بن فيصل آل سعيد، وسعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب، وعدد من الشخصيات الحكومية ورؤساء شركات القطاع الخاص.
كما حضر من الجانب الصيني سعادة لي جاو محافظ مدينة هواينان في جمهورية الصين الشعبية، وليانغ جوانغيشان المدير الإداري للمكتب التجاري في مدينة هواينان، وعدد من الشخصيات الإدارية في المكتب التجاري والمالي من مدينة هواي نان في الصين الشعبية.
ويستمر المعرض الذي ينظمه مركز الصين التجاري بالتعاون مع شركة إم أي إي الصينية للفعاليات إلى الغد، ويرافق المعرض اجتماعات عمل بين مديري الشركات الصينية المشاركة وممثلين عن شركات محلية، في عدد من القطاعات الصناعية والتجارية منها: البناء والتشييد، والصحة، والمعدات واللوازم الصناعية، والألبسة، وغيرها من المنتجات الصينية التي تعرضها 30 شركة من مدينة هواينان الصينية.
ويأتي تنظيم المعرض من خلال جهود تعزيز العلاقات التجارية بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية ضمن المبادرة الاقتصادية العالمية «الطريق والحزام» التي تقودها الصين، والتي تحتل فيها سلطنة عمان أهمية كبيرة.
ويتوقع أن يستقطب المعرض ممثلين عن 200 شركة محلية للاطلاع على المنتجات المعروضة، على امتداد أيامه الثلاثة، من الساعة العاشرة صباحا إلى السادسة مساء، بالمركز الصيني التجاري.