1055836
1055836
عمان اليوم

«تعليمية» جنوب الباطنة تنظم مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن

01 ديسمبر 2018
01 ديسمبر 2018

كتب: سيف السيابي -

انطلقت بتعليمية جنوب الباطنة وعلى مدى ثلاثة أيام متتالية مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن على مستوى مدارس المحافظة وذلك في مركز التدريب والإنماء المهني بالحزم ضمن مسابقة القرآن الكريم التي تنفذها وزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم وبيان منزلته العظمى في الإسلام والاعتزاز بمقومات الهوية الإسلامية، كما تدفع الطلبة إلى التنافس في حفظ كتاب الله وتلاوته التلاوة الصحيحة لما فيه من أثر إيجابي على الفكر والسلوك والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة.

وأكد راشد بن محمد الخروصي مشرف مادة التربية الإسلامية والمشرف على مسابقة القرآن الكريم على الدور الكبير لهذه المسابقة في تقوية علاقة الطالب بكتاب الله وغرس القيم النبيلة في سلوكه بما يجعله مواطنا صالحا في مجتمعه معتزا بهويته وثقافته موضحا أن المسابقة تعتبر تطبيقا عمليا لما يدرسه الطالب في المنهج الدراسي لأحكام التلاوة والتجويد معربا عن شكره للمعلمين وإدارات المدارس وأولياء الأمور على دعمهم وتحفيزهم للطلاب للمشاركة في هذه المسابقة وهو ما ظهر جليا من خلال الأعداد الكبيرة للطلبة المشاركين مشيرا إلى دعم الشركة العمانية لنقل الكهرباء للمسابقة لتحقيق أهدافها.

وقال المشارك محمود بن راشد المالكي طالب بالصف الثاني عشر بمدرسة أبو محمد الأزدي (10-12) : أشكر القائمين على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه المسابقة العظيمة لما لها من دور كبير في تدبر معاني القرآن الكريم وضبط أحكام التجويد والاستفادة من ملاحظات الأساتذة المشرفين.

كما عبرت الطالبة معاذة بنت عبدالرحيم الصبحية من الصف الثامن بمدرسة الأبيض للتعليم الأساسي (1-12) عن سعادتها الغامرة للمشاركة في المسابقة التي تعنى بحسن تلاوة كتاب الله العزيز وإتقان تطبيق أحكام التجويد متمنية التوفيق لجميع المشاركين.

الجدير بالذكر، أن مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن يأتي تنظيمها سنويا وعلى ثلاثة مستويات المستوى الأول أربعة أجزاء متتالية للصفوف (10-12) والمستوى الثاني ثلاثة أجزاء متتالية للصفوف (5-9) والمستوى الثالث جزآن متتاليان للصفوف (1-4). ويبدأ التنافس بداية على مستوى المدرسة بعدها يتأهل الفائزون للمنافسة على مستوى المحافظة وبعدها يتأهل أوائل كل مستوى للمنافسة النهائية على مستوى السلطنة.