1060481
1060481
الاقتصادية

«ريسوت» للإسمنت توقع اتفاقية توليد الطاقة الحرارية من النفايات مع «سينوما» الصينية

01 ديسمبر 2018
01 ديسمبر 2018

المشروع ينتج 9 ميجاواط طاقة حرارية ويوفر 30% من الطاقة الكهربائية -

كتب - زكريا فكري -

وقعت كل من شركة ريسوت للإسمنت وشركة سينوما للتنمية فيما راء البحار الصينية، اتفاقية مشروع توليد الطاقة الحرارية من النفايات بمصنع ريسوت للأسمنت بصلالة. وقع الاتفاقية من جانب ريسوت للإسمنت جوي جوش الرئيس التنفيذي للشركة، ومن الجانب الصيني منج كنجلن الرئيس التنفيذي لشركة سينوما.

المشروع الذي تم التوقيع على الاتفاقية الخاصة به الخميس الماضي بفندق جراند حياة مسقط، يعتبر الأول من نوعه بالسلطنة وهو بمثابة الخطوة الثانية ضمن مبادرة شركة ريسوت للإسمنت نحو بيئة خضراء خالية من الملوثات. المشروع سيمكن شركة ريسوت للإسمنت من إنتاج 9 ميجاواط من الطاقة الحرارية الناجمة من الغازات المنبعثة من عملية تصنيع الإسمنت، وعند استكمال المشروع فإن حجم الطاقة الكهربائية التي ستوفرها الشركة من المتوقع ان تصل إلى نسبة 30% توفير.

وفي تصريحات صحفية قال رئيس مجلس إدارة شركة ريسوت للإسمنت الشيخ احمد بن يوسف بن علوي آل إبراهيم: احتفالنا بتوقيع اتفاقية مشروع توليد الطاقة الحرارية من النفايات مع شركة سينوما لما وراء البحار الصينية هو انطلاقة جديدة لمبادرة شركة ريسوت للإسمنت والتي تحمل شعار نحو غد اخضر، وان هذا المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى تنفيذها بخطى مدروسة على مراحل متعاقبة.

وأضاف قائلا: نحن بمجلس إدارة شركة ريسوت للإسمنت (ش.م.ع.ع) نعمل دوما للمساهمة الفاعلة في تنمية بناء هذا الوطن الغالي المعطاء مستنيرين من الفكر السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.