1058932
1058932
الاقتصادية

بدء أعمال الدورة الـ22 لوزراء الاتصالات العرب بمشاركة السلطنة

29 نوفمبر 2018
29 نوفمبر 2018

القاهرة - العمانية : بدأت أمس بمقر الجامعة العربية أعمال الدورة 22 لوزراء الاتصالات العرب. وتشارك السلطنة في الاجتماع بوفد يترأسه سعادة سعـيـد بـن حـمـــــدون الحـــارثـي وكيـــــل الوزارة للموانئ والشؤون البحرية والقائم بأعمال وكيل الوزارة للاتصالات.

ويناقش الاجتماع نتائج اجتماعات فرق العمل الفنية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد من خلال نتائج الاجتماع 35 للجنة العربية الدائمة للبريد والاجتماع 43 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات.

كما يناقش أيضا نتائج أعمال مؤتمر المندوبين المفوضين الذي عقد في دبي خلال الفترة من 29 أكتوبر الماضي إلى 16 نوفمبر الجاري.

ويتابع المجلس كذلك نتائج معرض طوابع البريد العربي 2018 الذي عقد في مدينة «وجدة» المغربية، ويدعو إلى عقد الدورة القادمة للمعرض في مدينة بورتسودان باعتبارها عاصمة الثقافة العربية لعام 2019، كما يتابع المجلس أيضًا أعمال التحضير لإصدار طابع البريد العربي الموحد في عام 2019 الذي يتم إصداره كل ثلاث سنوات.

كما سيتناول الاجتماع التحضير للمنتدى العربي لحكومة الإنترنت القادم الذي يعقد بتنظيم مشترك مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، وذلك بعد مراجعة نتائج أعماله في ولايته الأولى التي عقد خلالها أربع دورات حظيت بمشاركات عالية من كافة أصحاب المصلحة ووضعته في ريادة المنتديات الإقليمية لحوكمة الإنترنت التي أطلقتها المجموعات الإقليمية الأخرى.

كما يناقش سبل دعم الطلب الذي تنوي دولة فلسطين التقدم به إلى الاتحاد البريدي العالمي من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد والتمتع بالحقوق التي تحظى بها كافة الدول الأعضاء.