1029931
1029931
الأولى

قتلى من الجيش السوري في خرق لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح

01 نوفمبر 2018
01 نوفمبر 2018

تركيا تبدأ دوريات مشتركة مع الولايات المتحدة في منبج -

عواصم - وكالات: أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن أمس أنه يعمل من أجل خفض التصعيد الأخير بين أنقرة وقوات سوريا الديمقراطية بعد قصف تركيا مواقع المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

وعلقت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية، أمس الأول عمليتها العسكرية «مؤقتاً» ضد تنظيم داعش في شرق سوريا بسبب التصعيد التركي ضد قواتها. وقال المتحدث باسم التحالف الدولي شون ريان على حسابه على تويتر «نحن على تواصل مع الطرفين، تركيا وقوات سوريا الديمقراطية، لخفض التصعيد»، مؤكداً على أهمية «التركيز على هزيمة تنظيم داعش».

في جانب آخر قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن القوات التركية والأمريكية بدأت دوريات مشتركة في منطقة منبج بشمال سوريا أمس.

وقتل أربعة عناصر من الجيش السوري أمس في هجوم شنه مسلحون من المتشددين في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، برغم الاتفاق الروسي التركي لإقامة منطقة منزوعة السلاح، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد السوري أن مسلحي هيئة تحرير الشام شنوا فجر امس هجوماً ضد موقف لقوات الجيش السوري في منطقة أبو الضهور في ريف إدلب الشرقي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «أسفر الهجوم عن مقتل أربعة عناصر من الجيش السوري»، كما قتل عنصر من هيئة تحرير الشام قبل تراجعها.

وأشار عبد الرحمن إلى «قصف متبادل الخميس بين الطرفين داخل المنطقة المنزوعة السلاح».