1
1
الرياضية

غدا .. السلطنة تستضيف ترايثلون أول بطولة من سلسلة تحديات الرجل الحديدي

31 أكتوبر 2018
31 أكتوبر 2018

200 مشارك من 35 دولة حول العالم -

تستضيف السلطنة يوم غد ترايثلون 5i50 وهي أول بطولة من سلسلة تحديات الرجل الحديدي حيث ستشهد البطولة مشاركة أكثر من 200 شخص من 35 دولة حول العالم جاء ذلك في المؤتمر الذي عقده ترايثلون الشرق الأوسط أمس والذي أعلنت فيه عن تاريخ انطلاق بطولة ترايثلون، إلى جانب عرض المزيد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالبطولة التي تأتي بدعم من وزارة السياحة. حضر المؤتمر كل من محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط وعلي التميمي المدير العام لترايثلون الشرق الأوسط ونيكو أيسشمان المدير الإقليمي لأيرون مان، إلى جانب الرعاة الرئيسيين.

وحول ذلك قال محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط: سعيدون بتنظيم أول بطولة من سلسلة تحديات الرجل الحديدي في السلطنة، كما يشرفنا الترحيب بالمشاركين القادمين من كافة أرجاء المعمورة إلى أرض السلطنة، فقد تم تحضير العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة بجانب تحدي الترايثلون، وذلك حتى يتسنى للمشاركين والمتسابقين الاستمتاع بوقتهم هنا. وأضاف: يقدم سباق 5i50 فرصة سانحة للهواة لاختبار قدرة تحملهم، كما يسهم في تحضير المتسابقين للحدث الرئيسي بطولة الرجل الحديدي 70.3.

وتضم فعاليات السباق ثلاث منافسات تشتمل على السباحة وركوب الدراجة الهوائية والعدو، وسيحظى المتنافسين في جولة السباحة لمسافة 1.5 كيلومتر بمتعة ليس لها مثيل عند التسابق في مياه بحر عُمان الدافئة الواقعة خلف فندق الانتركونتيننتال في منطقة شاطئ القرم. ويعتبر شاطئ القرم أيضا المنطقة التي ينتقل من خلالها المتسابقون إلى تحدي ركوب الدراجات الهوائية لمسافة 20 كيلومتراً، حيث سيأخذهم المسار المخصص في جولة حول أبهى المعالم الرئيسية في مسقط ويشمل ذلك دار الأوبرا السلطانية، وبوابة وكورنيش مطرح، وقصر البستان وأيضا شارع الوادي الكبير، وسيختتم السباق الرائع بنهاية مثالية في منطقة شاطئ القرم من خلال القيام بأربع دورات حول دار الأوبرا السلطانية وفندق الانتركونتينتال لينهوا بذلك مسافة الـ 10 كيلومترات الأخيرة.

ومع اقتراب انطلاق بطولة ترايثلون 5i50 فإن التحضيرات في أوجها، حيث جاء ضمن الاستعدادات تعاون بين ترايثلون الشرق الأوسط ومتحف القوات المسلحة بهدف إظهار مكنونات التاريخ العُماني للزوار، وتعد ستيلث نيوترشن راعي التغذية لترايثلون 5i50 ما يجعلها أول بطولة في عُمان تحظى برعاية شركة تغذية. ومن جانب آخر، ستتخذ شرطة عمان السلطانية عدة تدابير احترازية لضمان سلامة المتسابقين منها إغلاق مواقف مركز جوهرة الشاطئ والواحة لمدة 48 ساعة.

و قال هيثم محمد الغسيني مساعد مدير عام قسم الترويج السياحي : يشرفنا التعاون مع مؤسسة أيرون مان، حيث أن استضافة حدثاً بهذا المستوى سيسهم في ارتقاء اسم السلطنة في مجال سباقات الترايثلون وسيجعلها إحدى أفضل الوجهات لمثل هذه البطولات، فالطقس الجميل والمناظر الخلابة بالإضافة إلى التضاريس الفريدة من نوعها حتما ستروق للزوار. ويعد هذا الحدث انجازا مهما ونتطلع إلى جعل العاصمة مسقط ومعالمها المميزة في مصاف الوجهات العالمية.

وعقب انتهاء البطولة سيقام حفل الختام على الشاطئ، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم، وسيتسنى للمشاركين وعائلاتهم الاستمتاع بالحفل في الأجواء الرائعة في مسقط. الجدير بالذكر أن شركتي مواصلات والطيران العماني ستقدمان خدمات النقل للمتسابقين، حيث ستساهم مواصلات في نقل المشاركين مجانا في يوم الحدث، بينما سيقدم الطيران العماني خدمة نقل الدراجات الهوائية عند السفر بدون اي رسوم إضافية.