عمان اليوم

«العدل» تحتفل بيوم الشباب العماني بمشاركة موظفيها المبدعين

31 أكتوبر 2018
31 أكتوبر 2018

نظمت وزارة العدل صباح امس احتفالها بيوم الشباب العماني، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل وحضور سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل الوزارة وعدد من المسؤولين وموظفي الوزارة وذلك بديوان عام الوزارة بالخوير ، وكرم معالي الشيخ الوزير عددا من موظفي وزارة العدل الحاصلين على شهادات علمية في مختلف الدرجات العلمية والتخصصات، إلى جانب تكريمه لعدد من المواهب الفنية والثقافية لموظفي الوزارة أيضا.

وقالت أصيلة المجرفية مدخلة بيانات بمكتب أمن الوزارة في كلمة الوزارة إن الشباب العماني يمضي قدما في بناء وطنه من خلال العلم والعمل .. حيث تبنى الأوطان بسواعد شبابها وبروح إنجازاتهم العالية.

وقدمت اللجنة الوطنية للشباب عرضا مرئيا يتناول البرامج والمبادرات التي تقدمها اللجنة ودورها في صقل طاقات الشباب العماني المبدع وتعزيز مواهب الشباب وإبراز إبداعاتهم وتكريمهم من خلال تقديم الدعم اللازم لهم بإقامة الأندية العلمية والفنية والمشاركة في التجمعات والمؤتمرات الشبابية على المستويين المحلي والدولي من خلال منصات تساعد الشباب في تحقيق طموحاتهم.

وتناول المقطع المرئي إنجازات الشباب العماني المبدع، كما عرضت نتائج الإنجازات التي حققها الشباب العماني على مختلف الأصعدة وتنوع المجالات التي ابدعوا فيها.

شارك احتفال وزارة العدل بيوم الشباب العماني عدد من رواد الأعمال الشباب ممن يحملون طاقات وأفكارا ملهمة أبدعوا في دقة تصميمها وسعوا لتحقيقها من خلال مشاريع ترجمت على أرض الواقع بكل دقة وإتقان حيث قدم المخترع العماني سالم بن احمد الحبسي الذي سجل عدد 7 براءات اختراع وهو مؤسس ومتطوع في العديد من الفرق والمبادرات التطوعية ، تحدث عن تجربته العلمية ورحلة التجارب التي خاضها ليتمكن من الاختراعات التي توصل لها حيث حصل على جائزة قادة دول مجلس التعاون الخليجي للإبداع والتميز الشباب إضافة إلى 7 إنجازات محلية و8 دولية و4 إقليمية ، ويقوم حاليا بالإشراف على 108 مشاريع إبداعية . أما رائدة العمل حنين بنت طه اللواتية المديرة التنفيذية لمكتبة الرواد الإلكترونية تحدثت عن تجربتها في تأسيس مكتبة تضم مختلف المعلومات والمعرفة الفكرية لرواد الأعمال من مقالات ومواضيع وأخبار جمعتها في المكتبة الى جانب المدونة التي تمت إضافتها مؤخرا وتضم تجارب مختلفة لرواد أعمال عمانيين، موضحة أنها فكرة مكتبتها تولدت من شغفها بالقراءة والاطلاع.

وتحدث عبدالعزيز بن حمدان الكلباني صاحب مؤسسة أسرار العارض للتجارة عن تجربته في مصنع الفحم الذي يقوم على الطاقة الشمسية وكيفية استغلاله لخامات البيئة التي يقوم بإعادة تدويرها لإنتاج الفحم، مشيرا الى الجهود التي بذلها والأعمال التي قام بها ليحقق فكرة عمله . وللشعر صوت لابد أن يصدح من خلال القصيدة التي ألقاها الشاعر هشام بن ناصر الصقري عن الشباب والوطن.

كما تم عرض مقطع مرئي للمذيع والناشط الاجتماعي محمد بن حمد المخيني تحدث فيه عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي وفاعليتها وحجم تأثرها على القطاعات الشبابية المختلفة وفي مجالات حياتهم ، كما أقيم معرض متنوع ضم عددا من الإبداعات الشبابية لموظفي وزارة العدل تضمن عددا من الصور الفوتوغرافية للمصور سامي بن سيف الوهيبي من دائرة شؤون الكاتب بالعدل بديوان عام الوزارة وإصدارات كتابية أدبية ودينية للكاتب خميس بن سليمان المكدمي من دائرة الكاتب بالعدل بالرستاق ولسليمة بنت عبدالله المشرفية من دائرة الكاتب بالعدل بجعلان بني حسن .