1025739
1025739
الرئيسية

اللجنة العليا لـ «جامعة عمان» تستعرض مقترح إنشاء مركز ابتكار عالي المستوى

29 أكتوبر 2018
29 أكتوبر 2018

لمواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي -

المركز يختص بالطاقة ويعمل كمسرعة لمشاريعها ويؤهل المديرين التنفيذيين والإدارات الوسطى -

العمانية: استعرضت اللجنة العليا لمشروع المدينة الجامعية «جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية» في اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس اللجنة، تفاصيل المقترح المقدم لإنشاء مركز ابتكار متكامل عالي المستوى بدعم من جامعة بيركلي (Berkeley) الأمريكية، بهدف جذب مؤسسات ذات مستوى عالٍ لتبني إنشاء شركات ناشئة في السلطنة وتزويد القائمين عليها بالمعرفة والتدريب ومواكبة المتغيرات التي يشهدها العالم اليوم ومتطلبات عصر الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.

وسيضم المركز فور إنشائه مركز «امتياز» يختص بالطاقة ويعمل كمسرعة أعمال للمشاريع التي تُعنى بالطاقة ومركزا للتعليم مدى الحياة يهتم بإعداد القدرات من خلال تنظيم دورات قصيرة للمديرين التنفيذين والإدارات الوسطى وتزويدهم بمهارات القرن الواحد والعشرين ومهارات التفكير النقدي والإبداعي وريادة الأعمال والابتكار وإعداد القدرات لمرحلة الماجستير والدكتوراه بهدف معالجة التحديات التي تواجه مختلف الجهات في السلطنة وتقديم الخدمات الاستشارية من خلال دراسة الاحتياجات الخاصة بها وارتباطها بالقضايا المعاصرة وتقديم المشورة اللازمة وتحليل هذه القضايا وإيجاد الحلول المناسبة لها. وستمثل مخرجات المركز من الدراسات العليا روافد أكاديمية يمكنها الالتحاق فيما بعد بجامعة عُمان والتدريس فيها أو الإشراف على بحوثها العلمية.

كما ناقش الاجتماع مستجدات خيارات التمويل والاستثمار لمرحلة تنفيذ مشروع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية). كما استعرضت اللجنة التطورات التي وصل إليها المخطط الرئيسي لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) وآخر المستجدات المقدمة من الشركة الاستشارية حول ما تم إنجازه في المخطط والتفاصيل النهائية للتصميم الرئيسي الخاص بالمشروع.