1023641
1023641
عمان اليوم

صحية شمال الشرقية تختتم حلقة مراجعة الوصفات الطبية

27 أكتوبر 2018
27 أكتوبر 2018

اختتمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية أمس الحلقة التدريبية للصيادلة حول مراجعة الوصفات الطبية، والتي استمرت يومين بمشاركة (٢٦) صيدلانيا من مختلف المؤسسات الصحية بولايات المحافظة.

هدفت الحلقة التي قدمها كل من الصيادلة عدنان القاسمي وإبراهيم الزكواني وسلطان البلوشي إلى رفع كفاءة الكوادر الصيدلانية بالمحافظة والارتقاء بالخدمات الصيدلانية المقدمة في المؤسسات الصحية وذلك بالتركيز على السلامة الدوائية وصحة المريض، حيث إن التطور الحديث في مجال الأدوية جعلت موضوع الصرف محط الاهتمام ويجب على الصيدلي أن يكون يقظًا لكل وصفة.

الحلقة تطرقت إلى التعريف بالوصفة الطبية وأهم ما تحتويه، والتدريب على طرق استخدام قلم الأنسولين ومراجعة أهم الوصفات الدوائية اليومية بالإضافة إلى التدريب على كيفية معالجة التسمم بالباراسيتامول وأدوية البرد، إلى جانب عقد اللقاءات النقاشات الحوارية للمشاركين وتبادل الأفكار والخبرات العملية في مجال الصيدلة.

الجدير بالذكر أن الحلقة التدريبية تأتي في إطار تدريب وتأهيل الكوادر الطبية والتمريضية والعاملين في المؤسسات الصحية، وفق البرامج التدريبية المعتمدة من المديرية والتي تسهم في رفع كفاءة الأداء وإيصال الخدمة للمراجعين للمؤسسات الصحية بمحافظة شمال الشرقية.