الرياضية

رجال الصافرة تحت ضغوط الشكاوى والبيانات

26 أكتوبر 2018
26 أكتوبر 2018

صدارة ظفار في اختبار جديد -

تتجدد الإثارة في الدوري مع عودته من جديد بعد توقف اضطراري لتلعب جولتين في الأيام الماضية كانت حافلة بالتنافس القوي والجدية في الملاعب المختلفة، وبرزت طموحات جميع الفرق واضحة وهي تستهدف التفوق وكسب النقاط كاملة.

كشفت العودة عن تباينات في استفادة الفرق من فترة التوقف في التحضيرات والمعالجات الفنية للأخطاء والسلبيات بحثا عن عودة أفضل تساعد في تعويض ما يمكن تعويضه في الأسابيع المتبقية من الدور الثاني وتحقيق الطموحات المرجوة.

التوقعات كانت كبيرة بأن تستغل الفرق فترة التوقف الطويلة في ترتيبات فنية وإدارية تقودها إلى تغيير صورتها في المنافسة والعودة إلى ميدان الدوري بخطوط متكاملة وقدرات كاملة تساعدها على حصد النقاط والمساهمة في تقوية التنافس وإضفاء القوة والإثارة على جميع مبارياتها.

لا تزال الفرق الكبيرة وصاحبة الحظوظ في الحصول على البطولة في مقدمتها ظفار العائد بقوة مستمرة في التفوق وتعلن عن قدرتها على أن تستمر بقوة وتحجز الصدارة وفرق أخرى تريد أن تكون قريبة منها لتبرهن على أنها قادرة على المنافسة القوية والدفاع عن فرصها وحظوظ الفوز باللقب الأمر الذي يظل مشروعا للجميع طالما لا يزال الدوري في بداياته.

الثابت أن الفرق جميعها اجتهدت في الجولتين الماضيتين وسعت لتقديم الأفضل والحصول على النقاط وسط طموحات كبيرة من فرق منطقة الوسط التي تتطلع للتقدم خطوات للأمام، وهو ما انعكس على قوة بعض المباريات التي كان تحقيق الفوز فيها أمرا صعبا بفارق أهداف قليلة، وهذا ما يجب أن يتواصل حتى ينعكس إيجابا على البطولة إذا ما تواصل الأداء بذات القوة والندية، وهو ما يدعم المنافسة من حيث الإثارة التي تجذب الجماهير، ويجعل من الصعب معرفة هوية البطل مبكرا في وجود عدد من الفرق تملك القدرات والإمكانات وفرص النجاح بالصعود لمنصة التتويج.

الفرصة تبدو متاحة أمام أكثر من فريق ليشكل تهديدا لصدارة ظفار وتقليص فارق النقاط وكل التوقعات تدعم فرضية أن يستمر السباق ساخنا في الجولات المقبلة.

سيكون عشاق المستديرة في انتظار معرفة ما ستسفر عنه نتائج الجولة العاشرة التي ستنطلق اليوم بأربعة مواجهات تجمع بين ظفار المتصدر والعروبة، ويواجه صحار النصر في لقاء ثان يتوقع أن يأتي قويا، ويستضيف فريق صحم نادي النهضة في مواجهة تحمل كل مواصفات القوة والندية، ويواجه فريق مسقط نادي مجيس الجريح وصاحب المركز الأخير.

الأنظار أيضا ستراقب ما سيقدمه رجالات الصافرة في هذه الجولة بعد أن كثرت الاعتراضات وظهرت بعض الشكاوى من الأندية احتجاجا على قراراتهم الأخيرة في المباريات الماضية التي أدت إلى أن يلغي الاتحاد عبر لجانه بعض القرارات التحكيمية منها إلغاء طرد حارس الشباب في مباراة الفريق أمام صحار.