1020447
1020447
الاقتصادية

المرهون: نعمل على رفع تصنيف سوق مسقط إلى «ناشئة»

23 أكتوبر 2018
23 أكتوبر 2018

حلقة عمل بالتعاون مع فوتسي راسل -

كتبت - رحمة الكلبانية -

نظمت مجموعة فوتسي راسل العالمية، المؤسسة الرائدة في تقديم المؤشرات الاقتصادية وتصنيف الأسواق المالية حلقة عمل حول المتغيرات الاقتصادية بالمنطقة والأسواق العالمية خلال العام الجاري، والتحديات التي قد تواجه المستثمرين خلال العام المقبل.

وتم تنظيم الحلقة امس بالتعاون بين المجموعة وسوق مسقط للأوراق المالية بفندق شنجريلا، وقال أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط : نتعاون في الوقت الحالي مع فوتسي راسل للعمل على ترقية سوق مسقط إلى سوق ناشئ من خلال التغلب على بعض الجوانب والتحديات التي تعيق السوق في الوقت الحالي. وأضاف: تعد هذه المؤسسة العالمية هي الأكبر فيما يتعلق بتقديم المؤشرات والأسواق المالية وتصنيفها، ويسعدنا اختيارهم لسوق مسقط ضمن الأسواق التي يركزون على تصنيفها والارتقاء بها وتضمينها في مؤشراتهم العالمية، كما نفخر باختيارهم لمسقط لعقد أول حلقة للتعريف عن انفسهم وما يقومون به في المنطقة.

وقالت كيت ماكفيرسون، مديرة المحاسبة بمجموعة فوتسي راسل لـ»عمان» إنهم فخورون بتواجدهم في مسقط لتنظيم حلقة العمل بالتعاون مع سوق مسقط للأوراق المالية، مؤكدة على أن العلاقة وثيقة وممتدة بينهم وبين المجتمع الاقتصادي في السلطنة، وأضافت: أجرينا مناقشات مع سوق مسقط حول تطوير السوق والخطوات الممكنة لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي للسلطنة.