رحب بالقرار الآسيوي – الجهاز الفني للأحمر يراقب منافسيه في نهائيات أمم آسيا

رحّب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بالقرار الذي أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل يومين والقاضي باعتماد تطبيق التبديل الرابع خلال الوقت الإضافي في نهائيات أمم آسيا المقبلة التي ستنطلق بداية العام المقبل في الإمارات.
واعتبر القرار بأنه مفيد وخاصة بالنسبة لاستبدال حارس المرمى في الوقت الإضافي أو تفادي أي نقص يحدث في حال استنفد الفريق التغييرات وتعرض أحد اللاعبين للإصابة.
من جهة أخرى أكد الجهاز الفني للأحمر بقيادة الهولندي بيم فيربيك مواصلة عمله الخاص بالمشاركة في نهائيات أمم آسيا ضمن المجموعة السادسة التي تضم اليابان وأوزبكستان وتركمانستان.
ووضع الجهاز الفني خطة لمتابعة المستويات الفنية للمنتخبات الثلاثة التي سيلعب أمامها الأحمر في الإمارات ويدافع عن حظوظه في العبور للدور الثاني من المنافسة.
ويمثل المنتخب الياباني الفريق الأخطر في المجموعة على حد وصف المدرب الهولندي في تصريحات سابقة وحديثه عن انه سيركز على البطاقة الثانية وهو ما اعتبره البعض وقتها استسلاما مبكرا.
حقق المنتخب الياباني فوزا كبيرا في تجربته الودية أمام ضيفه البنمي عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة على ملعب «دنكا بيج سوان» في نيجاتا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
وانتظرت اليابان حتى الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسط ريد بول سالزبورج النمساوي تاكومي مينامينو، وعززت تقدمها مطلع الشوط الثاني بواسطة مهاجم كاشيوا رايسول جونيا إيتو (66)، قبل أن تختم المهرجان بفضل النيران الصديقة عندما سجل المدافع هارولد كومينجز بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (85).
وهذا هو الفوز الثاني تواليا لليابان وبثلاثية نظيفة أيضا في ثاني مباراة بقيادة مدربها الجديد هاجيمي مورياسو بعد الأول على كوستاريكا في 11 سبتمبر الماضي في أول مباراة لها منذ خروجها من الدور الثاني لمونديال روسيا هذا الصيف بقيادة أكيرا نيشينو الذي ترك منصبه بعد النهائيات العالمية.