1013154
1013154
عمان اليوم

ختام المسابقة الثقافية بشؤون البلاط السلطاني 2018

16 أكتوبر 2018
16 أكتوبر 2018

1429 مشاركاً العام الجاري -

اختتم شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالمديرية العامة للموارد البشرية صباح أمس المسابقة الثقافية السنوية للموظفين لعام 2018م بمسقط وصلالة ، حيث رعى حفل مسقط عبـد الرحـمـن بــن عبد الله الرواحي مدير عام التموين، أما حفل صلالة فقد كان تحت رعاية الدكتور محمد بن علي بن أحمد رعفيت مساعد مدير عام شؤون الحدائق والمزارع السلطانية بصلالة، حضر الحفلين عدد من رؤساء الوحدات ومديري العموم ومساعديهم، والموظفين المشاركين بالمسابقة.

سبق حفل الختام تأهل ثلاثين متسابقاً من مسقط وعشرين متسابقاً من صلالة من أصل 1429 متسابقاً على مستوى شؤون البلاط السلطاني ، حيث شهدت المرحلة النهائية تنافس المشاركين المتأهلين أمام الحضور في حفل الختام، والتي من خلالها تم تكريم الفائزين الأوائل. ففي مسقط فاز بالمركز الأول عبد الله بن سالم الغافري، أما المركز الثاني فقد أحرزه إبراهيم بن محمد المنجي، والفائز بالمركز الثالث صالح بن ناصر البطاشي، وفي صلالة فاز محمد بن محاد سالم بيت سعيد بالمركز الأول، و أحمد بن فائل عبد الله باحجاج بالمركز الثاني، أما المركز الثالث فقد فاز به فهد بن عبد الله المعمري.

كما تم تكريم الوحدات الأكثر مشاركة من قبل موظفيها في مسقط فحصل على المركز الأول المكتب الفني للجان المناقصات، وعلى المركز الثاني مكتب مستشار التنظيم، وفي المركز الثالث المديرية العامة للشؤون القانونية والدراسات، وفي صلالة حصلت المديرية العامة للرقابة على المركز الأول، وجاءت المديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية على المركز الثاني وأما المركز الثالث فقد كان من نصيب الضيافة السلطانية. وبالنسبة للوحدات الحاصلة على أعلى مجموع نتائج في مسقط فجاءت خدمات القصر السلطاني في المركز الأول، وفي المركز الثاني المديرية العامة للنقليات ، ووحدة أمن شؤون البلاط السلطاني في المركز الثالث، أما في صلالة فجاءت المديرية العامة للرقابة في المركز الأول والمديرية العامة للشؤون المالية في المركز الثاني وفي المركز الثالث المديرية العامة للنقليات.

وحول المسابقة أوضح عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية التطور الذي طرأ على المسابقة منذ العام الماضي وذلك عبر استخدام نظام إلكتروني سهّل مشاركة الموظفين بالمسابقة في كل من مسقط وصلالة مما أدى ذلك إلى زيادة عدد المشاركين هذا العام بنسبة 40% عن العام الماضي.

مضيفاً: إن هذه المسابقة تهدف إلى رفع مستوى إلمام الموظفين بالقوانين والنظم المعمول بها في شؤون البلاط السلطاني ومتابعة ما يستجد منها بين فترة وأخرى.

وحول المسابقة قال عامر بن سالم السالمي مدير دائرة الفعاليات بالمديرية العامة للموارد البشرية: إن المسابقة نفذت للسنة الثانية على التوالي عبر نظام إلكتروني تم استحداثه العام الماضي ليتسنى لأكبر شريحة من الموظفين والموظفات التنافس والمشاركة في المسابقة وهم على مكاتبهم تحقيقا لأكبر فائدة مرجوّة وبهدف التعرف على النظم والقوانين المعمول بها في شؤون البلاط السلطاني.

كما ذكر بأن المسابقة تخللها 25 سؤالا في المرحلة الأولى وفي المرحلة النهائية أسئلة مفتوحة لمدة 15 دقيقة تنوعت بين النظم والقوانين وأسئلة عامة إضافة إلى أسئلة ذكاء وجميعها اختيارية وتعرف نتيجتك مباشرة فور انتهاء آخر سؤال لتحقيق الشفافية.

وعبّر الفائز بالمركز الأول بمسقط عبد الله بن سالم الغافري بأنه حريص على المشاركة كل عام ليكون على اطلاع مستمر على كافة النظم والقوانين المعمول بها حسب اللوائح إضافة إلى الأسئلة العامة ليكون قادراً على معرفة أغلب الأسئلة ومطلعا على المعلومات العامة.