1011870
1011870
الاقتصادية

مطار صلالة يستقبل أول طائرة للرحلات العارضة من روسيا

15 أكتوبر 2018
15 أكتوبر 2018

وزير السياحة: التسهيلات الأخيرة تعزز السياحة الشتوية وتدعم الاستثمار بظفار -

كتبت: رحمة الكلبانية -

أكد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وصول أول وفد روسي سياحي إلى مطار صلالة عبر طيران نورويند الروسي يوم أمس والذي يأتي نتيجة للتسهيلات التي طرأت مؤخرا فيما يخص التأشيرات وفتح خط الطيران العماني الجديد لموسكو بالإضافة إلى فتح المجال للطيران العارض لصلالة. وأضاف : إن هذه التطورات الأخيرة ستعزز من السياحة الشتوية في ظفار وستدعم الاستثمار فيها.

وكانت وزارة السياحة قد نظمت بالتعاون مع مطارات عمان حفلا لاستقبال السائحين القادمين إلى مطار صلالة، تضمن عروضا مائية للطائرة وعرضا لفرقة الفنون الشعبية تبرز الثقافة العمانية.

وقال سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة: إن المطار أكمل كافة استعداداته بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لاستقبال أول رحلة طيران من روسيا إلى صلالة ضمن خطط استقبال أكثر من 5400 سائح من روسيا إلى محافظة ظفار خلال موسم السياحة الشتوية من خلال رحلات «تشارتر» مباشرة كأول خط يفتح من روسيا إلى صلالة.

وأضاف: إن طيران نوردويند الروسي سوف يسير رحلتين مباشرتين أسبوعيا من موسكو إلى صلالة، حيث وصلت أول رحلة في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم أمس الاثنين . ويعد طيران نوردويند ثامن أكبر شركة طيران في روسيا، وتحتل المركز السادس في نقل الركاب على مستوى روسيا.

وقال اليافعي :إنه قد تم تدشين الخط الجديد إلى صلالة من خلال أكبر أسطول الطائرات لدى الناقلة من خلال نقل 300 مسافر في أول رحلة هبطت في مطار صلالة.

وأشار اليافعي إلى أن مطار صلالة مجهز بكافة الخدمات والتجهيزات لاستقبال كل أنواع الطائرات سواء الداخلية أو تلك القادمة من دول أوروبا وروسيا. مؤكدا أن مطار صلالة حقق نجاحا في الموسم السياحي الماضي من خلال استقبال المسافرين القادمين على رحلات الطيران المباشرة من دول أوروبا.

وتستعد محافظة ظفار مع بداية الموسم السياحي الشتوي لاستقبال الأفواج السياحية الأوروبية ورحلات الطيران العارضة، ومن المتوقع أن تشهد المحافظة خلال الفترة القادمة حركة سياحية متميزة، بوصول المزيد من السياح من جنسيات مختلفة عبر الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار صلالة وغير المباشرة فهناك مجموعات سياحية قادمة من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والتشيك وسلوفاكيا وبولندا وروسيا وغيرها من الدول الأوروبية وضمن الجهود الترويجية للسياحة في محافظة ظفار كوجهة سياحية على مدار العام.

هذا وقد شهدت المحافظة خلال الفترة الماضية افتتاح عدد من المشاريع التي تدعم نمو وتنشيط حركة السياحة في مختلف فصول السنة، منها مطار صلالة الدولي وعدد من المنتجعات السياحية المتميزة، ومجموعة من الشقق الفندقية والمراكز التجارية والمشاريع السياحية. وتمتاز محافظة ظفار باعتدال الطقس في معظم شهور السنة مما جعلها مقصدا للسياحة الأوروبية في فصل الشتاء، وتزخر المحافظة بالعديد من المعالم والمقومات ذات الجذب السياحي إضافة إلى الطبيعة الساحرة لشواطئها وجبالها ووديانها وصحاريها ويعد تنوع البيئات الساحلية والريفية والصحراوية وجودة المنتج السياحي والثقافي عوامل جذب رئيسية للمحافظة ويتضح ذلك من خلال نمو أعداد السياح وزيادة عدد الرحلات المباشرة وتحقيق نسبة إشغال تتجاوز 90% في المنشآت الفندقية في فترة موسم السياحة الشتوية.