1011932
1011932
الاقتصادية

الوفد التجاري السعودي يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

15 أكتوبر 2018
15 أكتوبر 2018

للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة -

العمانية: زار الوفد التجاري السعودي برئاسة معالي إبراهيم بن عبدالرحمن العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية المشارك في «أعمال الملتقى الاقتصادي العماني - السعودي» أمس المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وكان في استقبال الوفد السعودي لدى وصولهم مطار الدقم معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وعدد من المسؤولين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والحوض الجاف وشركة النفط العمانية.

وتم خلال الزيارة بحث آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الموانئ والحوض الجاف والقطاع اللوجستي بالسلطنة.

كما تم تقديم عروض مرئية للوفد عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتسليط الضوء على المشروعات التي تشهدها المنطقة.

وأشاد معالي إبراهيم بن عبدالرحمن العمر بجهود الهيئة في تطوير المنطقة إلى الأفضل وجعلها محركا لتنويع الاقتصاد العماني وما تشهده المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من نمو وتطور وازدهار في الخدمات والمرافق العامة.

وأبدى معاليه إعجابه بالمشروعات التي تحتضنها المنطقة ونمو الأعمال الخدمية الكبيرة والمزايا المتوفرة للمستثمرين ورجال الأعمال، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لها مستقبل واعد خاصة موقعها الجغرافي المطل على بحر العرب الذي سيفتح مجالات الاستثمار للمنطقة بشكل عام.

وأشاد معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية بالعروض التي قدمها الجانب العماني عن الحوض الجاف وميناء الدقم واستثمارات شركة النفط العمانية، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع مشروعات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم خاصة مشروع رأس مركز لتخزين النفط الذي يعد أكبر محطة لتخزين النفط بالمنطقة.

وأبدى الوفد السعودي رغبته في الاستثمار بقطاع البتروكيماويات عبر دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع، موضحا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مع المسؤولين في الصندوق الاحتياطي العام للدولة لدراسة جميع الفرص الاستثمارية المتاحة في الدقم.

وأكد لي كيان الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم خلال لقائه بالوفد أن الهيئة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال تشمل تسهيل تسجيل المشروعات ومنح التصاريح والتراخيص اللازمة وتقديم العديد من الحوافز المشجعة للاستثمار، موضحا أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضم عددا من المناطق الاستثمارية المتنوعة مما يتيح خيارات عديدة أمام الشركات الراغبة في تنويع استثماراتها.

ودعا الرئيس التنفيذي للهيئة الشركات السعودية إلى الاستفادة من المزايا والحوافز التي تقدمها الهيئة للمشروعات التي تقام في المنطقة.

جاءت هذه الزيارة ضمن «أعمال الملتقى الاقتصادي العماني السعودي» الذي نظمه صندوق الاحتياطي العام للدولة بهدف بحث آفاق الاستثمار بالسلطنة وزيادة التعاون التجاري بين السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة.