1005313
1005313
الرياضية

البلوشي في الترتيب الـ12 بدورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين

08 أكتوبر 2018
08 أكتوبر 2018

استهل البحّار محمد البلوشي ممثل السلطنة الوحيد في فئة التزلج بالألواح الشراعية «تكنو بلاس» منافساته في دورة الألعاب الأولمبية 2018م والمقامة في بوينس آيرس بالأرجنتين، وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة والذي انطلق أمس الأول منافسات قوية بين البحّارة المشاركين تمكن من خلاله البحَار العُماني من الوصول إلى المركز الثاني عشر بعد التنافس القوي ضد نخبة من البحّارة الناشئين من 23 دولة، حيث يعتبر البلوشي ثاني أصغر بحّار مشارك في منافسات التزلج بالألواح الشراعية.

وجاء اختيار محمد البلوشي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وتمثيل السلطنة في رياضة التزلج بالألواح الشراعية بعد عدة سباقات ومراحل خاضها البحّار من أجل إثبات جدارته وقدرته على المنافسة في البطولات والمحافل العالمية، حيث خاض البحّار منافسات اليوم الأول من البطولة في نادي ناوتيكو سان إيسيدرو في بوينس آيرس بعد أن أتم تدريباته الاستعدادية برفقة مدربي عُمان للإبحار.

وفي هذا الصدد، قال راشد الكندي مدير مشروع الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: «إن مشاركة محمد البلوشي في دورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين لم تأت إلا نتيجة للعمل والجهد الدؤوب الذي بذله البحّار طوال مسيرته في سبيل تحقيق أهدافه وطموحاته، بالإضافة إلى مهارة وتفاني طاقم عُمان للإبحار في تقديم التدريب اللازم لكافة البحّارة الناشئين».

وانضم البحّار محمد البلوشي إلى برنامج الناشئين للإبحار الشراعي في رياضة التزلج بالألواح الشراعية في عام 2014، وسرعان ما أثبت جدارته وبدأ مشاركاته في البطولات العالمية والأوروبية في عام 2017. حيث شارك مع فريق ناشئي عُمان للإبحار في البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي، ومن ثم الوصول إلى المراكز العشرة الأولى ضمن منافسات المجموعة الفضية في بطولة تكنو بلاس الأوروبية والتي أقيمت في مدينة صقلية الإسبانية بالإضافة إلى بطولة العالم بلاتفيا.

وقال المدرب الوطني لرياضة التزلج بالألواح الشراعية، سلطان البلوشي: «لقد شهدت رياضة التزلج بالألواح الشراعية في الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا من خلال الأداء والمهارات التي يتمتع بها البحّارة والذي ساهم في تقديم نتائج جيدة ساهمت في وصول ومشاركة الفريق في دورة الألعاب الأولمبية». وأضاف: شهدت منافسات البطولة مستويات أداء عالية ضد نخبة من البحَارة الناشئين من مختلف دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق تمكّن من كسب ثقة القائمين على دورة الألعاب الأولمبية بعد الأداء اللافت الذي قدّمه في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية للشباب منذ عام 2016م. وأعلنت المنظمة الدولية للإبحار الشراعي عن مقعد التأهل، والذي يُمنح للرياضيين عبر اللجنة الأولمبية الدولية بعد استيفائهم للمستويات الفنية والمعايير المطلوبة التي حددّتها.