1002002
1002002
الرياضية

الدرّاج عمر المعمري يستعد لبدء رحلة حول السلطنة

04 أكتوبر 2018
04 أكتوبر 2018

كتب – أحمد الكندي -

يستعد الدرّاج الدكتور عمر بن هلال المعمري رئيس فريق مسقط بايكرز للدراجات النارية قيد الإشهار لبدء رحلة الولاء والانتماء التي سيقوم بها بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد التي من المقرر أن يطوف خلالها ربوع السلطنة حيث تم الانتهاء من معظم ترتيبات انطلاق المغامرة في الأول من نوفمبر المقبل.

حول هذه الرحلة يقول الدكتور عمر بن هلال المعمري صاحب لقب موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية: ما أن تقترب مناسبة العيد الوطني المجيد إلا ونسمع عن العديد من المبادرات المختلفة للاحتفال والاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلب كل عماني وعمانية، وقال المعمري: إن مبادرتي للاحتفال بالعيد الوطني الـ 48 ستنطلق تحت عنوان «مسيرة الولاء والانتماء» وستستغرق 18 يوما، حيث ستنطلق في الأول من نوفمبر وتستمر حتى الثامن عشر منه وهو يوم الاحتفال بالعيد الوطني حيث سأقوم بإذن الله من خلالها بالمرور بالعديد من محافظات وولايات السلطنة على متن دراجتي النارية «كوازاكي نينجا 1400 حصان».

وأضاف أنه خلال الرحلة ستكون هناك محاضرات عن المعاني الوطنية في كل ولاية، بالإضافة إلى محاضرات توعوية عن السلامة المرورية والقيادة الآمنة للسائقين عامة وللدراجين بصفة خاصة.

وأشار المعمري إلى أن المسيرة ستعتمد على خطة استراتيجية تتضمن زيارة معالم سياحية وتراثية وصناعية وزراعية في كل ولاية وسيكون هناك أيضا جانب تعليمي حيث ستبدأ المسيرة بدرس تعليمي عن الاحتياجات الأساسية للقيادة الآمنة وقيادة الدراجات النارية.

وقال: إنه تم الإعداد لتلك المسيرة منذ وقت مبكر وذلك لطولها وكثرة التفاصيل والولايات والأماكن والمعالم التي ستتم زيارتها، فقد استغرقنا وقتاً طويلاً في إعداد استراتيجية وخطة تلك المسيرة، حيث نسعى لأن نصل إلى أقصى أطراف السلطنة، ونسلط الضوء على المعالم السياحية والتراثية والزراعية والتجارية والصناعية.

وأضاف: هدفنا الأسمى هو الوصول إلى أكبر عدد من الشباب والدراجين، وليس ذلك فحسب وإنما الترويج للسياحة الداخلية وتسليط الضوء على ما تزخر به السلطنة من مقومات سياحية متنوعة أيضا.