999586
999586
المنوعات

جمعية التصوير الضوئي تحتضن 42 صورة بالمعرض الفلكي

02 أكتوبر 2018
02 أكتوبر 2018

كتبت: بشاير السليمية -

افتتحت جمعية التصوير الضوئي معرض التصوير الفلكي مساء أمس الأول بمقرها في السيب، وذلك بالتعاون مع الجمعية الفلكية العمانية، حيث ضم المعرض (٤٢) صورة من الأعمال الفلكية لـثلاثين مصورًا ضوئيًا مشاركا في المعرض. 

ورعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمصورين المشاركين في المعرض، والمهتمين بالتصوير الفلكي ومحبي عالم الفلك.

وفي كلمة ألقاها صالح الشيذاني رئيس إدارة الجمعية الفلكية العمانية عبر فيها نيابة عن الجمعيتين الفلكية العمانية والعمانية للتصوير الضوئي عقب الافتتاح عن شكره وامتنانه للمشاركين الذين ساهموا في أن يوضح المعرض آفاقا خلابة وأركانا نيرة زاهية من هذا الكون الفسيح.

وتناول المصورون الشباب في أعمالهم الشفق القطبي بلونه الأخضر، وليالي النجوم من أماكن متعددة منها الجبل الأخضر، حيث تظهر السماء مزينة بمصابيح النجوم المنقطة تارة والمخططة في دوائر تارة أخرى، بتدرج السماء بين الأحمر والأزرق والبنفسجي في مشاهد لا ترى بالعين المجردة، اقتنصها الشباب المشارك من رحلات التخييم الليلية في مناطق مختلفة. وحملت الصور عناوين من قبيل: الحارس، وسديم رأس الحصان، وحديقة الصخور، ومرصد جبل شمس، والليلة الأولى، وسديم الجبار.

وتكونت لجنة التحكيم التي فرزت الصور للمعرض من خمسة أعضاء، حيث مثل الجمعية الفلكية العمانية كلا من: الدكتور محمد سمير الخروصي وبدر عامر الشيباني، في حين مثل الجمعية العمانية كل من حسين جاسم البحراني، وحمد سلام السليمي وقاسم محمد الفارسي.

وكرم عقب الافتتاح المصورون المشاركون في المعرض وهم كل من: صاحب السمو السيد فارس بن تركي آل سعيد، وأحمد بن سالم البوسعيدي، وأشرف أحمد الحجي، وأيمن قاسم البلوشي، وأيمن يوسف الغزالي، وباسم خلفان الشكري، وباسم محمود آل طالب، وحسين علي العامري، وحلمي صالح الكندي، وحمد سالم المنوري، وخالد مرهون النبهاني، وخلفان سيف الرقادي، وخليل إبراهيم البلوشي، وسلطان ناصر الرقيشي، وعصام علي الصالحي، وفلاح ناصر الرقيشي، وقاسم محمد الفارسي، وماجد محمد الفرعي، ومحمد سعيد الزدجالي، ومحمد عبدالله الوهيبي، ومحمود حمد الدرعي، وموسى سالم الرزيقي، ومؤيد أحمد السيابي، ووليد مصبح الغافري، ويونس يعقوب الرحبي.