998593
998593
المنوعات

موسى عمر يشارك في ملتقى البرلس بمصر

01 أكتوبر 2018
01 أكتوبر 2018

يشارك الفنان التشكيلي موسى بن عمر الزدجالي خلال شهر أكتوبر الحالي في «ملتقى البرلّس الدولي للفنون» في جمهورية مصر العربية في دورته الخامسة التي تستمر لمدة أسبوعين بمشاركة 42 فناناً من 18 دولة، ويُقام هذا الملتقى برعاية مؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن للفنون.

يحظى ملتقى البرلّس بسمعة جيدة كأحد أهم ملتقيات الفنون في الوطن العربي حالياً، ويقوم الفنانون فيه بالرسم على جدران المنازل القديمة بين الأهالي كما يقومون بالرسم على المراكب التي يتم تجهيزها كل عام من أجل هذه الفعالية، وتتخلل الملتقى لقاءات فنية للتعارف بين الفنانين من مختلف دول العالم وتبادل الخبرات، ويتم استقبال طلاب كليّات الفنون للاحتكاك بالفنانين والتفاعل معهم. يدير الملتقى الفنان الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن وتنسّقه الفنانة الدكتورة إيمان عزّت.

أقام موسى عمر خمسة عشر معرضاً شخصيا في السلطنة والبحرين ومصر والكويت وقطر وألمانيا، وآخرها معرضه الشـخصي «أغنيات للشمس» الذي افتتح في صالة ستال للفنون في مسقط في شهر أغسطس الماضي، كما عرض أعماله في العديد من المعارض المشتركة في دول الخليج العربية والعالم، وأقام معارض متنوعة في عدد من الدول الأوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وتركيا، والعراق، وباكستان، والهند، والجزائر، والمغرب، وتايوان، ولبنان، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، ومصر، واليابان، والأردن، وسوريا، وبنجلاديش، والصين.

كما شارك في العديد من حلقات العمل الفنية، وهو عضو في كل من الاتحاد الدولي للفنون التابع لليونسكو، والجمعية العمانية للفنون التشكيلية، ومرسم الشباب. حصل موسى عمر على العديد من الجوائز التشكيلية من كل من السلطنة، ومصر، وأستراليا، والسعودية، وقطر والكويت، وتم تكريمه بعدة دول، وتحتفظ الكثير من أروقة وصالونات ومتاحف الفن في أمكنة شتى من العالم بأعماله الفنية.