997419
997419
الاقتصادية

«الاستراتيجية الوطنية» تحتفل بتنظيف 600 خزان مياه

30 سبتمبر 2018
30 سبتمبر 2018

بهدف نشر الوعي حول المحافظة على المياه-

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

احتفلت شركة الاستراتيجية الوطنية -وهي شركة صغيرة متخصصة في تنظيف خزانات المياه - بإتمام تنظيف 600 خزان مياه منذ بداية العام الحالي.

وتتماشى الشركة مع خطتها لإتمام تنظيف 1000 خزان مياه قبل نهاية العام، وتعمل الشركة بإدارة عمانية، وهي ضمن الشركات المستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال حمد الحسني شريك مؤسس في شركة الاستراتيجية الوطنية: «تم تأسيس الشركة في عام 2016، وتتخصص في توفير خدمات تنظيف وتعقيم خزانات المياه وعمليات إمداد أنابيب المياه للخزانات، وتأتي حملة تنظيف خزانات المياه تماشيا مع أحد أهم الأسس التي أنشئت من أجلها الشركة، وهي نشر الوعي حول كيفية المحافظة على سلامة المياه في الخزانات لتأثيرها المباشر في صحة الأفراد والمجتمع».

ولقد تم اختيار شركة الاستراتيجية الوطنية لتكون من ضمن المشروعات المستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هذا العام، ويعد البرنامج أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي بي عمان، ويقوم بإدارته وتنفيذه صندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة»، وقد استفادت الشركة من البرنامج في معرفة نقاط القوة ومجالات تحسين أداء المشروع، حيث تم إجراء تقييم شامل لإجراءات الشركة وألية العمل.

من جانبه قال عبد العزيز الحسني شريك مؤسس في الشركة: «إن أحد أبرز الخدمات المقدمة من قبل الشركة بالإضافة إلى تنظيف الخزانات هي إمداد الأنابيب وتخطيط شبكات المياه، وهي شركة مسجلة ومعتمدة لدى الهيئة العامة للكهرباء والمياه، وتعمل على توفير العديد من أجهزة القياس الخاصة بمعالجة المياه، إضافة إلى التخلص من النفايات الخطرة، وتستعين في ذلك بشركاء من خارج السلطنة منهم «لوتز-جيسكو»، بالإضافة إلى تقديمها لخدمات الدعم والصيانة الخاصة بالمعدات والمواد».

تهدف شركة الاستراتيجية الوطنية إلى رفع مستوى الوعي المحلي، وتدعو الشركات للمساهمة في دعم الخدمات التي تؤثر إيجابا في صحة الأفراد والمجتمع كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركات.