996183
996183
الرياضية

زبير صحم: جنوني في النقاط الثلاث .. ومحسن الرستاق: الخسارة لضياع الفرص

29 سبتمبر 2018
29 سبتمبر 2018

متابعة - عبدالله المانعي -

قال التونسي الزبير محمد مدرب اللياقة البدنية بصحم والقائم على تدريب الفريق حاليا خلفا للمدرب الوطني سالم بن سلطان النجاشي عقب فوز فريقه على الرستاق بهدف وحيد: جنوني في النقاط الثلاث ولا أشتغل على النقطة والمباراة كانت صعبة وتوفقنا رغم بقاء الفريق يلعب منذ الدقيقة 71 ناقصا بعشرة لاعبين لوجود حالة الطرد التي أرى أنها غير مستحقة الله يهديه الحكم.

وأضاف: عملنا على قفل اللعب أمام الرستاق ولنا فرصتان لهدفين محققين أهدرتهما العارضة وهدفنا الفوز دائما وباق على قوة تدريب الفريق ونريد خوض مباراة صور في الجولة المقبلة بنفس الهمة والإصرار.

من جانبه رأى محسن بن درويش البلوشي مدرب الرستاق أن فريقه بحاجة لمهاجم آخر إلى جوار أحمد الخروصي لكن ما باليد حيلة حتى فتح فترة الانتدابات الشتوية وأن هناك تأثيرا كبيرا لغياب محمد المطروشي الذي رحل عن الفريق وفي هذه المباراة كنا الأفضل معظم الفترات وأضعنا فرصا وكنت قد طالبت اللاعبين بالانتباه للكرات الثابتة واللاعبون قدموا ما عندهم لكن إن لم تستغل الفرص فمن المؤكد أنك ستخسر.

وقال محسن في تصريح (لعمان الرياضي) وهو يقود الفريق في جولتين: علينا أن نشتغل في هذه الفترة على اللاعبين الحاليين فهم لديهم الروح العالية ومتفائل كثيرا والإدارة غير مقصرة.

وكان صحم قد حقق فوزه على الرستاق في مباراتهما بالجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم والتي جرت على ملعب بالمجمع الرياضي بصحار مساء أمس الأول رافعا بذلك رصيده إلى 12 نقطة في حين جمدت الخسارة رصيد الرستاق عند 6 نقاط.

شوط أول كانت حصيلته الهدف الوحيد الذي حمل إمضاء أيفسون من ضربة رأسية موفقة في الدقيقة 28 من كرة أتته من ضربة ركنية نفذها أولفيرا وجدت الطريق سالكا إلى مرمى فارس الغيثي حارس الرستاق ..

وفي أول 10 دقائق من هذا الشوط شهد تحفظا ولم تظهر أي فرصة خطرة وبدأ التحرر عقب ذلك ولاحت في الدقيقة 11 أول فرصة خطرة في المباراة وكانت للرستاق من التسديدة التي أطلقها الأجنبي أرماد وأبعدها سليمان البريكي حارس صحم عن مرماه بالشكل الجيد. ومرر شهاب المعمري كرة بينية إلى محمد الغساني لكنها وصلته متأخرة ليبعدها مدافع الرستاق في أول ظهور لفرص صحم علنيا بعد مضي 14 دقيقة.

واستمر العطاء عبر مساحة تقدم أوجدها صحم للرستاق ليفعل الأول أي كرة مقطوعة ويذهب بها إلى مرمى الضيف وأثمر ذلك عن خطف هدف السبق وسعى الرستاق من خلال تحرك الثنائي أحمد مبارك وأحمد الخروصي للتعديل لكن لم يكن هناك أي جديد.

ومع بداية الشوط الثاني بعثر مدرب صحم أوراقه فأشرك ناصر العلي مكان عبد العزيز الشموسي واتضح الشكل بضغط الرستاق وتأمين صحم لمنطقته الخلفية وعمل زكي عبيد على التوغل من الجهة اليمنى من خلال أكثر من فرصة هددت مرمى سليمان البريكي حارس صحم.

وفي تغييره الأول أشرك محسن الرستاق سهيل الشقصي مكان تيسير الهلالي كما نزل في التغيير الثاني لصحم بدر الجابري مكان فيصل البريكي

وظل صحم يلعب ناقصا بعشرة لاعبين بعد طرد عبد المعين المرزوقي الذي كان له تدخل قوي مع لاعب الرستاق ارتأى الحكم زكري الهنائي أنها تستحق الطرد وسعى الرستاق للاستفادة من النقص بهجوم ضاغط امتد حتى الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع لكنه لم يوفق في الخروج متعادلا والشيء بالشيء يذكر فان عارضة فارس الغيثي حارس الرستاق حرمت صحم من فرصتين محققتين للتهديف ليحافظ صحم على النتيجة التي خرج بها من الشوط الأول ويكسب النقاط الثلاث التي جعلته يتقدم في سلم الترتيب.

وقفة تعاضد

لا رابطة في مباراة صحم والرستاق وكذلك الحال في مباراة صحار وصور وذلك تضامنا مع حادث الحريق الأليم ببلدة خور الحمام في ولاية صحم الذي أودى بحياة أسرة من 10 أشخاص كما أن ريع المباراتين من التذاكر سيسلم لذوي المتوفين رحمهم الله تعالى ببالغ رحمته.

الوقفة التي جسدت كانت من شيم النبلاء ومن باب التكافل الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.