994920
994920
الاقتصادية

40 موظفا يستفيـدون من حلقـة معاييـر العمل الدوليــة بمحافظـة ظفار

27 سبتمبر 2018
27 سبتمبر 2018

صلالة- حسن بن سالم الكثيري -

اختتمت أمس بمنتجع ميلينيوم صلالة حلقة العمل حول معايير العمل الدولية والتي نظمتها وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار بالتعاون مع منظمة العمل الدولية واستمرت لمدة يومين.

تضمن اليوم الختامي تقديم محاضرات وأوراق عمل عبر جلستين الأولى شملت معايير العمل الدولي وقانون العمل/‏‏ العلاقة بين القانون الدولي والوطني. بالإضافة إلى مناقشة آلية الإشراف على معايير العمل الدولية.

بينما تناولت الجلسة الثانية معايير العمل الدولية في سياق التعمين ومعايير العمل الدولية والبرنامج الوطني للعمل اللائق. إلى جانب الحديث عن منظومة معايير العمل الدولية وآليات تنفيذها من حيث ماهية العمل الدولية والمبادئ والحقوق الأساسية واتفاقيات الإدارة السديدة .

شارك في حلقة العمل حوالي 40 موظفا يمثلون عددا من الجهات الحكومية والمؤسسات مثل وزارة القوى العاملة ووزارة الزراعة والثروة السمكية وغرفة تجارة وصناعة عمان والاتحاد العام لعمال السلطنة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص.

هدفت حلقة العمل إلى إكساب المشاركين القدرات في مجال التعامل والاستفادة والوصول إلى صياغة القوانين والاتفاقيات الدولية التابعة لمنظمة العمل الدولية والتعرف على الحوار الاجتماعي ومعايير العمل الدولية والآليات التي تستخدم في الدول المتقدمة في هذا المجال وكذلك مناقشة دور الشركاء الاجتماعيين واستعراض الصياغة القانونية لمواد القانون المستنبطة من روح الاتفاقيات الدولية.