992844
992844
الرياضية

ختام منافسات مسابقة البولينج للمرأة في نسختها الـ13 .. اليوم

25 سبتمبر 2018
25 سبتمبر 2018

فريق سلاح الجو يحصد لقب فئة الزوجي -

كتب - فهد الزهيمي -

يسدل الستار اليوم على منافسات مسابقة البولينج في نسختها الثالثة عشرة للمرأة والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائـرة الـريـاضـة النسائيـة بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية خلال الفترة من 23 إلى 26 من شهر سبتمبر الجاري بمركز عمان للبولينج بالخوير وبالتعاون مع اللجنة العمانية للبولينج، وبمشاركة 10 فرق من مختلف القطاعين الحكومي والخاص، وتتنافس الفرق في 4 مسابقات وهي: مسـابقـة الفــردي ومسـابقـة الزوجـي ومسابقة الفرق ومسابقة الأساتذة. ففي مسابقة الزوجي للفرق المشاركة فقد احتل فريق سلاح الجو السلطاني العماني المركز الأول والمكون من اللاعبتين سهام العبرية وشيخة الشبلية وحل في المركز الثاني فريق بايك ستيشن والمكون من سارة المسكرية وريان الحارثية، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق شركة تنمية نفط عمان والمكون من عائشة السيبانية وهبة الناعبية.

أما في مسابقة الفردي فقد حصدت المركز الأول اللاعبة سارة المسكرية من فريق بايك ستيشن بعدما حصلت على 756 نقطة، بينما حلت في المركز الثاني اللاعبة شكيلة العيسرية لاعبة نادي أهلي سداب بحصولها على 713 نقطة، وفي المركز الثالث اللاعبة عائشة السيبانية من فريق شركة تنمية نفط عمان بعدما تمكنت من الحصول على 670 نقطة. وتقام اليوم مسابقة الفرق. وتأتي إقامة مسابقة البولينج في نسختها الثالثة عشرة للمرأة بعد نجاحها في الأعوام الماضية، حيث كـان لها الصـدى الكبير في جذب الفـتاة العمانية للمـشاركة، فقد ارتأت دائرة الـرياضة النسـائيـة استكمال مشوارها لتنظـيم هـذه المسابقـة، والتي تهدف إلى زيادة نشر ثقـافـة لعبـة البـولينج بين فتيات المجتمـع نظرًا لمـا تتمتـع بـه هذه اللعبـة من الرقي في التعامل مـع الكـرة بعيـدًا عـن الحركة المبـالغ فيها، كمـا أثمرت هذه المسابقة عن تكوين فريق وطني شارك في عدة فعاليات داخلية وخارجية وتوج بعدة ميداليات ملونة.

وسيقام الختام اليوم الأربعاء تحت رعاية صاحب السمو السيد فارس بن فاتك بن فهر آل سعيد، وسيقوم بتتويج الفائزات في مختلف المسابقات، ففي مسابقة الفردي تمنح صاحبة المركز الأول ميدالية ذهبية ومبلغا نقديا وصاحبة المركز الثاني تمنح ميدالية فضية ومبلغا نقديا وصاحبة المركز الثالث تمنح ميدالية برونزية ومبلغا نقديا. أما الفائزات في مسابقة الزوجي فتمنح صاحبة المركز الأول ميداليتين ذهبيتين ومبلغا نقديا وتمنح صاحبة المركز الثاني ميداليتين فضيتين ومبلغا نقديا، وتمنح صاحبة المركز الثالث ميدالية برونزية ومبلغا نقديا. وتحسب نتائج الفرق المشاركة في المسابقة بحيث تمنح صاحبة المركز الأول 4 ميداليات ذهبية ومبلغا نقديا، وتمنح صاحبة المركز الثاني 4 ميداليات فضية ومبلغا نقديا، وتمنح صاحبة المركز الثالث 4 ميداليات برونزية ومبلغا نقديا، وتحسب نتائج اللاعبات الفائزات في المسابقة في مسابقة الأساتذة بمنح صاحبة المركز الأول ميدالية ذهبية ومبلغا نقديا وتمنح صاحبة المركز الثاني ميدالية فضية ومبلغا نقديا وتمنح صاحبة المركز الثالث ميدالية برونزية ومبلغا نقديا. أما طريقة احتساب الترتيب العام للمؤسسات الفائزة في المسابقة فسيكون عن طريق جمع عدد الميداليات الحاصلة عليها كل مؤسسة في جميع المسابقات حسب المراكز ونوعية الميدالية.