988619
988619
عمان اليوم

الإعلام تعقد لقاء تعريفيا حول تمريني الشموخ2 والسيف السريع3

20 سبتمبر 2018
20 سبتمبر 2018

العمانية: نظمت وزارة الإعلام بالتنسيق مع وزارة الدفاع ممثلة في التوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة لقاء تعريفيا لوسائل الإعلام ودوائر العلاقات العامة بمختلف الجهات الحكومية وقطاع الإعلام الخاص حول فعاليات تمريني /‏‏ الشموخ 2 والسيف السريع3 ومراحل تنفيذهما وفقا للخطط الموضوعة.

تحدث خلال اللقاء معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام الذي ترأس اللقاء مؤكدا معاليه على الأهمية التي يضطلع بها الإعلام في نجاح فعاليات التمرينين بما يحقق الأهداف الوطنية المتوخاة. وأكد العميد الركن حسن بن علي المجيني رئيس التوجيه المعنوي ما يعول عليه القائمون على تنفيذ هذين التمرينين من أهداف تدريبية للإعلام العماني بكافة أنواعه وفئاته الحكومية والخاصة.

وتطرق سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام إلى الإجراءات المشتركة التي سوف يتم اتخاذها للحصول على التصاريح اللازمة لممارسة العمل الإعلامي وفق خطة التغطية الإعلامية للتمرينين من قبل وزارة الإعلام والتوجيه المعنوي.

وقدم عدد من المعنيين بالخطط الإعلامية من التوجيه المعنوي إيجازا عن مراحل التغطية والعمليات الإعلامية والتسهيلات التي سيتم تقديمها للإعلاميين بما يوفر لهم البيئة المثلى للقيام بأدوارهم الإعلامية كل في مجال اختصاصه، كما تم التطرق إلى المركز الإعلامي الذي سيشكل قناة الاتصال الرسمية بين القائمين على تنفيذ التمرينين وممثلي وسائل الإعلام.