987593
987593
الاقتصادية

ثلاث اتفاقيات لتوفير شبكة الألياف البصرية بمواقع البناء

19 سبتمبر 2018
19 سبتمبر 2018

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="629448,629446"]

العمانية - وقعت الشركة العمانية للنطاق العريض أمس ثلاث اتفاقيات مع مطورين عقاريين في محافظة مسقط تتعلق بتوفير شبكة الألياف البصرية فائقة السرعة في مواقع البناء.

وقع الاتفاقيات الثلاث عن الشركة العمانية للنطاق العريض المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها عن شركة المدينة العقارية المهندس عبدالرحمن بن عوض برهام الرئيس التنفيذي للشركة، ووقعها عن شركة تبيان للعقارات فهد الإسماعيلي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ووقعها عن مشاريع واحة مسقط مدير عام تطوير المشاريع.

وأوضح المهندس سعيد المنذري أن هذه الاتفاقيات تأتي استكمالا لاتفاقيات سابقة تم توقيعها مع مطورين عقاريين في محافظة مسقط وداخلها؛ بهدف تجهيز الوحدات السكنية في مسقط بالبنية الأساسية للاتصالات؛ بحيث تكون بنية جاهزة لتكوين مدن ذكية.

وقال: إن الشركة تستهدف المطورين؛ لأنهم يمثلون جزءا كبيرا من الشراكة في تهيئة هذه البنية الأساسية للاتصالات ووضعها ضمن خططهم الأساسية في التخطيط، وبالتالي فإن هذه الاتفاقيات تعد تعاونا مشتركا مع كل المطورين للوحدات السكنية لتضمين شبكات الإنترنت فائق السرعة في كل مبانيهم، بحيث تكون جاهزة للتطبيقات الذكية في المستقبل.

وأضاف أن الشركة العمانية للنطاق العريض ستقوم من خلال الاتفاقيات بتوفير الألياف البصرية داخل المباني العقارية التي ستقوم هذه الشركات المطورة ببنائها، بحيث تكون مجهزة بالتطبيقات الذكية الآن ومستقبلًا.

وأشار المهندس سعيد المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض إلى أن الشركات قامت سابقا بالتوقيع على اتفاقيات مماثلة مع مطورين عقاريين كـ«وجهة» و«دار الزين» بهدف جعل مسقط مدينة ذكية متكاملة الأطراف.