986524
986524
عمان اليوم

تفاعل في انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي بتطبيقية عبري

18 سبتمبر 2018
18 سبتمبر 2018

أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي لاختيار أعضاء المجلس للعام الأكاديمي 2018/‏‏2019 . وقد بدأ الطلبة والطالبات يتوافدون لاختيار ممثليهم بالمجلس من خلال تخصيص مكان للانتخابات بمركز مصادر التعلم كما تم توفير رابط إلكتروني للانتخابات تسهيلا للطلبة.

وقد أعلن الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي عميد الكلية في بيان له قائمة أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي الرابع. وكانت تطبيقية عبري قد فتحت باب الترشح لعضوية المجلس مطلع الأسبوع الماضي، بعدها تم إعلان قائمة المترشحين، ثم بدأت الحملات الدعائية للمترشحين. هذا وسيجتمع أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي لاختيار رئيس للمجلس ونائبا للرئيس ورؤساء اللجان وذلك للقيام بالمهام المحددة لهم وفق الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية.

وقد أشار الدكتور عميد الكلية إلى أهمية وجود المجالس الاستشارية الطلابية بالكليات ودورها في تعزيز ورفد الجوانب الأكاديمية والأكاديمية المساندة كونها جزءا لا يتجزأ من المنظومة التعليمية مهنئا الطلاب على الثقة التي حصلوا عليها من زملائهم وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في أعمالهم ومشاريعهم المستقبلية. وتقول الطالبة أميرة الجابرية إن المجالس الاستشارية الطلابية تأتي كحلقة وصل بين الطلبة والمؤسسة التعليمية وإيصال آراء الطلبة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة بالمؤسسة التعليمية والارتقاء بها وتساعد بإيجاد الحلول المناسبة لما يواجه الطلبة من أمور أكاديمية.

كما قالت الطالبة ريان الحاتمية: رؤيتي بالمجالس الاستشارية الطلابية هي إيجاد وتفعيل جسور التواصل الدائم بين الكلية والطلاب ونكون شركاء في صناعة القرار ومن أهدافي بالمجلس العمل خلق بيئة دراسية على مستوى عال والسعي وراء المبادرات الطلابية التي تخدم الطالب بشكل مباشر وتطوير بعض المرافق والعمل على تشجيع وتحفيز الطلاب للأنشطة ودعم مواهبهم.