الاقتصادية

55 مليون ريال زيادة في مبيعات النفط العُمانية للتسويق

18 سبتمبر 2018
18 سبتمبر 2018

كتبت: رحمة الكلبانية -

سجل اجمالي مبيعات شركة النفط العُمانية للتسويق 301.18 مليون ريال عماني حتى نهاية النصف الاول, بزيادة 55.5 مليون ريال مقارنة بمبيعاتها حتى يونيو 2017 والتي بلغت 247.719 مليون ريال عماني.

وبحلول عام 2025 تسعى الشركة لرفع حصتها السوقية المحلية الى 40%، وزيادة انتشار مواد وزيوت التشحيم، وتوسيع شبكة محطات خدماتها في مختلف أنحاء السلطنة لتصل إلى ما يقارب 270 – 320 محطة.

بالاضافة إلى زيادة حصتها في السوق لتكون ضمن قائمة أبرز 5 شركات لتسويق وتوزيع الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال لقاء حصري للاعلامين مع ديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي للشركة أمس بمسقط جراند حياة، للإعلان عن الاستراتيجية المستقبلية لأعمالها على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي تركز على الفرص الاستثمارية والمشاريع المشتركة الجديدة وسبل تعزيز عائداتها غير النفطية.

وقد تحدث ديفيد خليفة عن مسيرة تحول الشركة وخارطة طريقها الرامية إلى تحقيق أهدافها التنموية، حيث سلط الضوء على النهج التي ستتبعه الشركة لضمان تحقيق أعلى عائدات لمساهميها وأفضل قيمة مضافة لزبائنها من خلال التوسع والابتكار.

وقال خليفة: «نسعى إلى إعادة تعريف قطاع تسويق الوقود ومواد التشحيم من خلال طرح منتجات وخدمات مبتكرة تغطي كافة جوانب الأعمال محلياً وإقليمياً. ونجدد التزامنا بإثراء تجربة زبائننا بحلولٍ صُممت خصيصاً لتلبي متطلباتهم اليومية بما يحقق أهدافنا المرجوة خلال الفترة المقبلة».

وعلى الصعيد الدولي، قامت الشركة بتوسيع رقعة انتشار محطات خدماتها، حيث ستتفتح أول محطة لها خارج السلطنة في المملكة العربية السعودية قبل نهاية العام الجاري، وعليه قامت بتأسيس شركة «أومكو»، وهي شركة مستقلة تابعة للنفط العُمانية للتسويق تعنى بتسويق الوقود في الخارج، بهوية جديدة عالمية.

وتخطط الشركة إلى تطبيق نموذج أعمال مبتكر من شأنه ترسيخ مكانتها كالعلامة التجارية المفضلة للزبائن والمستهلكين. وتشمل خططها أيضاً تعزيز محفظة منتجاتها من مواد وزيوت التشحيم في المنطقة، ودراسة فرص استثمار في دول مجاورة اخرى. واضاف خليفة: «نهدف إلى تصدر قائمة أفضل مقدمي الخدمات التسويقية لنفي بمتطلبات زبائننا في دول مجلس التعاون وتحقيق النمو والتطور كشركة رائدة في قطاع الوقود».

وتمكنت الشركة خلال العامين الماضيين من افتتاح 200 محطة خدمة في السلطنة، وطرح ألتيماكس، أول وقود عالي الأداء خالي من الرصاص بنسبة أوكتان 98. كما أضافت مقهى أمازون وعددا من العلامات التجارية الأخرى في محطاتها، ووفرت مضخات تعبئة الوقود مزدوجة الجوانب لأول مرة في السلطنة.