صحافة

عمدة لندن يطير في الهواء في شكل بالون ساخر

05 سبتمبر 2018
05 سبتمبر 2018

قبل نحو شهرين اطلق ناشطون في لندن بالونا ساخرا باسم “ترامب الرضيع” معترضين على زيارة الرئيس الامريكي ترامب لبريطانيا، بتشجيع من عمدة لندن صادق خان. واليوم انقلب السحر على الساحر، واطلق معترضون على سياسة صادق خان الامنية بالونا ساخرا له وهو يرتدي لباس السباحة النسائي “البكيني”، فوق نفس مكان اطلاق بالون “ترامب الرضيع”.

صحيفة “ديلي ميل” نشرت تقريرا بعنوان “إنها حرب المنطاد! بالون عملاق لعمدة لندن صادق خان في بيكيني أصفر أعلى لندن احتجاجا على بالون ترامب الرضيع الذي صور الرئيس في حفاض أثناء زيارته لبريطانيا”، قالت فيه إن صادق خان اتُهم بتضييق الخناق على زيارة الرئيس الأمريكي لبريطانيا وذلك بالسماح لبالون عملاق يرتدي حفاضا للتحليق في سماء العاصمة لندن. واضافت الصحيفة: “لكن خان نفسه يواجه ازدراء حيث اطلق المحتجون بالونا ضخما له وهو يرتدي بيكيني أصفر اللون”. وأوضحت الصحيفة أن منظمو الاحتجاج جمعوا أكثر من 58 ألف جنيه إسترليني لدفعها في منطاد عمدة لندن عقب الضجة التي أحدثها بالون “ترامب الرضيع” البالغ طوله 20 قدما والذي سُمح له بالتحليق أعلى ميدان البرلمان أثناء زيارة الرئيس إلى لندن.

وقالت صحيفة “ايفننج ستاندارد” انه تم إطلاق بالون خان البالغ طوله 29 قدما في نفس المكان الذي اطلق فيه بالون “ترامب الرضيع”.

ونقلت الصحيفة عن ياني برويري البالغ من العمر 28 عاما، الذي يعمل مدير تسويق، ويقف خلف مشروع هذا البالون، قوله إنه غضب من تركيز العمدة خان على الأمور السياسية بدلاً من التعامل مع معدلات الجريمة المرتفعة في العاصمة. وأضاف: “لقد شعرت بالضيق الشديد لأن خان أخذ على عاتقه التحدث باسم المملكة المتحدة بشأن زيارة الرئيس الأمريكي .. يبدو الأمر وكأن رئيس بلدية لندن يعطي الأولوية للعداء الشخصي على مصلحة البلاد”.

وقال المشاركين في الاحتجاج أن الهدف من إطلاق البالون هو التعسف الذي يمارسه خان ضد الجمهور والمتمثل في قراره الأخير الذي منع فيه الإعلانات التجارية للشواطئ المختلفة على وسائل المواصلات والتي كانت تتضمن مشهد فتاة في الثلاثينات وهي ترتدي ‘’المايوه’’ البكيني وتدعوا النساء إلى الذهاب إلى إحدى الشواطئ للاستمتاع فيها.