الاقتصادية

«السرين» توقع عقدا لإنشاء مصنع ضخم للمنتجات الأسمنتية في الدقم

26 أغسطس 2018
26 أغسطس 2018

يوفر الاحتياجات المتنامية لمشاريع الإسكان والسياحة  -

وقعت شركة السرين للمنتجات الاسمنتية (الدقم)، عقد إيجار قابل للتجديد لمدة 25 سنة لقطعة ارض مساحتها 60,000 متر مربع، مع شركة الدقم للأراضي الصناعية، وهي شركة تابعة لشركة ميناء الدقم، وذلك لإنشاء مصنع للمنتجات الاسمنتية عالي الجودة.

وقع الاتفاقية كل من خالد بن سعيد بن سالم الوهيبي المدير التنفيذي لمجموعة شركات السرين، وريجي فيرمولين ، الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم. حيث منحت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ، لشركة الدقم للأراضي الصناعية امتيازاً لإدارة 2000 هكتار من الأراضي المخصصة للأراضي الصناعية المتوسطة والثقيلة والبتروكيماوية في الدقم.

وشركة السرين هي جزء من مجموعة شركات سعيد سالم الوهيبي (المعروفة أيضاً باسم مجموعة السرين)، وستقوم المجموعة بإنشاء هذا المصنع الكبير والمتطور من الناحية التكنولوجية، والذي يمكن أن ينتج طابوق بناء عالي الجودة وبلاطا متشابكا ومنتجات خاصة بالإضافة إلى مصنع آخر مقترح لإنتاج مجموعة واسعة من الكربستون وألواح الرصف. ويأتي ذلك كجزء من التزام السرين بالمساهمة بفعالية في مشاريع البنية الأساسية التي تقوم هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ببنائها، حيث ستتمكن الشركة من تزويد جميع المشاريع البارزة وقطاع الإسكان والسياحة في منطقة الدقم والمنطقة الوسطى والتي تشهد في الواقع نمواً ملموسا.

وصرح خالد بن سعيد الوهيبي المدير التنفيذي لشركة السرين إن الشركة تواكب جميع التطورات والتغيرات الاقتصادية التي تمر بها منطقة الدقم، وتسعى للمساهمة بفعالية في دفع عجلة التطور الاقتصادي هناك عبر الدخول في شراكات مثمرة لها مردود اقتصادي كبير على المنطقة.

وقال ريجي فيرمولن، الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم بأن شركة الدقم للأراضي الصناعية ملتزمة وتستهدف تقديم أفضل تجربة للزبائن وإعطاء قيمة لهذه الاتفاقية بتقديم دعمها المستمر للسرين للمنتجات الاسمنتية بالدقم في إعداد المشروع. واكد ألوك فارما المدير العام أن الاتفاقية تعزز وصول السرين إلى شريحة أكبر من الزبائن بطريقة أكثر فعالية باستخدام الأرض ذات الموقع الاستراتيجي بالقرب من ميناء الدقم. والآن مع هذه الإضافة تمتلك السرين للمنتجات الاسمنتية وهي شركة مصنعة ذات جودة عالية مرافق تصنيع متعددة في مسقط وصحار والدقم ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.