65464
65464
الرياضية

جاكرتا «حصيلة» لا تنسى ..!!

26 أغسطس 2018
26 أغسطس 2018

هل تراجع لجنة التخطيط والمتابعة شروط مشاركة المنتخبات ..! -

بدأت منتخباتنا في العودة من العاصمة الاندونيسية جاكرتا بعد المشاركة التي لم يكتب لها النجاح برغم  العدد الجيد من الفرق التي مثلت السلطنة في الألعاب الآسيوية .. وحتى منتخب الطائرة الذي بنيت عليه الآمال لتحقيق ميدالية  لم يتمكن من الوصول الى المراحل النهائية على الرغم من صعوده الى دور الثمانية ولم تكن مشاركة منتخب التنس إيجابية وودع من الدور الأول فيما كان الرماية ( كالظل ) ومنتخب السباحة اكتفى بأرقام جديدة فقط دون ادنى نتائج يمكن الإشارة لها بالبنان، واذا جئنا الى منتخب الهوكي فان الآمال كانت معقودة بتخطي منتخب بنجلاديش إلا ان خسر الرهان على الرغم من التطور في المستوى الفني، ويبقى السؤال هل ستراجع لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية شروط مشاركة أي منتخب في أي بطولة لاحقا خاصة بعد النتائج التي لم ترض طموحات المتابعين .. وهل تمت مجاملة بعض المنتخبات وما هي المقاييس التي تم اختيارها في بطولة الألعاب الآسيوية .

من ناحية أخرى دخل منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي أجواء المنافسة على المراكز الأولى في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا بإندونيسيا وذلك بعد خوضه ستة سباقات حتى الآن ليحتل المركز الخامس وبفارق ضئيل من النقاط عن الثلاثة الأوائل وفاز منتخبنا الوطني للهوكي على المنتخب كازاخستان بنتيجة 4/صفر وسوف يلعب آخر لقاءاته في المجموعة غدا مع ماليزيا ويحتاج الى الفوز حتى يضمن اللعب على المركزين الخامس والسادس في الترتيب العام وهو الهدف الذي حدده الاتحاد العماني للهوكي مسبقا لمشاركته في هذه الدورة. وغادرت يوم امس عدد من بعثات منتخباتنا الوطنية ومنها الطائرة الشاطئية التي وصلت دور الثمانية وصنفت ضمن افضل ثمانية منتخبات في الدورة والرماية الذي لم يحقق المطلوب منه في هذه المشاركة والسباحة حيث اكتفت بتحقيق ارقام شخصية.

وحافظ بحارتنا على المركز الخامس في الترتيب العام لليوم الثالث على التوالي من منافسات الإبحار الشراعي في مسابقتي الليزر وسباق 49 أي ار ونجح بحارتنا من تقليص فارق النقاط عن أصحاب المراكز الأولى مما ادخلهم في أجواء المنافسة على المراكز الأولى حيث سيخوض البحار عددا من المسابقات خلال الأيام الماضية على ان يخلد الجميع اليوم الى راحة اجبارية.

وغادر المنافسة منتخب الطائرة  بعد ان قطع شوط يحسب له وبحظين متوازيين من خلال الفريق (أ) والفريق (ب) ووصل الى دور الـ 16 والى دور الثمانية، وجاء ثنائي منتخبنا (أ) مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي في الترتيب الـ ١٣ آسيويا، وجاء ثنائي منتخبنا (ب) هيثم الشريقي وأحمد الحوسني  في الترتيب الـ ١٦ آسيويا وبذلك وقع منتخبنا (ب) في المجموعة الرابعة مع منتخبات تايلاند (أ) وهونج كونج (ب) والمالديف (أ) فيما جاء ثنائي منتخبنا (ب) في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات اندونيسيا (أ) والصين تايبيه (أ) وافغانستان.