1423615
1423615
العرب والعالم

إطلاق الرصاص على سفارة الولايات المتحدة في أنقرة دون وقوع إصابات

20 أغسطس 2018
20 أغسطس 2018

أردوغان يدين الحادثة ويطلب فتح تحقيق -

أنقرة - (رويترز): أطلق مجهولون عدة رصاصات من سيارة على السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة امس لكن لم يسفر ذلك عن وقوع إصابات. وتزامن الهجوم مع خلاف متفاقم بين أنقرة وواشنطن بسبب محاكمة قس أمريكي في تركيا.

وقال مكتب حاكم أنقرة في بيان إن مهاجما أو مهاجمين مجهولين أطلقوا ست رصاصات على بوابة أمنية للسفارة من سيارة بيضاء حوالي الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي (02:30 بتوقيت جرينتش) أصابت ثلاثة منها بوابة حديدية ونافذة. وأضاف البيان أن التحقيق في الواقعة جار. والسفارة مغلقة هذا الأسبوع بمناسبة عطلة عيد الأضحى.

وقال ديفيد جينر المتحدث باسم السفارة «يمكننا أن نؤكد وقوع حادثة أمنية في السفارة الأمريكية في وقت مبكر من هذا الصباح. ليس لدينا تقارير عن وقوع أي إصابات ونتحقق من التفاصيل»، وتابع قائلا «نشكر الشرطة التركية على هذا التحرك السريع».

وأظهرت لقطات مصورة بثتها محطة خبر ترك فرق الشرطة وهي تفحص أحد مداخل السفارة فيما يمكن رؤية الأضرار التي لحقت بنافذة بسبب الرصاص. وقالت الشرطة إنها عثرت على أغلفة أعيرة نارية.

وأدان المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الهجوم في تغريدة على تويتر وقال إن الواقعة محل تحقيق، وقال المتحدث إبراهيم كالين «هذه محاولة واضحة لخلق فوضى»، وأضاف «تركيا بلد آمن وجميع البعثات الأجنبية محمية بموجب القانون».

وسبق أن استهدف مسلحون السفارة الأمريكية في أنقرة والقنصلية في إسطنبول وتعرض المقران لعدة تهديدات أمنية من قبل.