1423275
1423275
الاقتصادية

فريق الرحال ببهلا يروج سياحيا لمحافظة ظفار

20 أغسطس 2018
20 أغسطس 2018

الرحالة قطعوا مسافة 4200 كم في ٧ أيام -

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

نفذ فريق الرحال التابع لنادي بهلا برنامج سياحيا شارك فيه أعضاء الفريق ومحبي الرحلات السياحية وذلك بهدف الترويج السياحي لمحافظة ظفار نظرا لما تتميز به هذه المحافظة من أجواء استثنائية في فصل الخريف.

أوضح أحمد بن صالح اليحيائي رئيس الفريق أن تنفيذ الفريق لهذه الرحلة السياحية لمحافظة ظفار يأتي تواصلا مع أنشطة وفعاليات فريق الرحال وضمن برنامجه السنوي وبهدف الترويج سياحيا لهذه المحافظة ، حيث نفذ الفريق رحلة إلى محافظة ظفار التي تتمتع بجماليات الطبيعة الخلابة والشلالات و المروج الخضراء ويقصدها الزوار من كل بلاد الدنيا للاستمتاع بأجوائها الرائعة ومناظرها الخلابة للاستجمام والترويح عن النفس. وأشار اليحيائي : بأن قافلة الفريق انطلقت وفق خطة مسار تم رسمها لتشمل استكشاف وزيارة المواقع السياحية والتاريخية والمعالم المختلفة بالمحافظة والترويج لها حيث كان ضمن مخطط الرحلة العيش في الخلاء وبنظام الترحال والتخييم في الهواء الطلق للتعود على التعامل مع الحياة الخلوية بمختلف الظروف ووفق الإمكانات المتاحة . وأضاف : لقد بلغت مسافة المسار للرحلة منذ الانطلاق وحتى العودة 4200 كم والتي استغرقت ٧ أيام حيث شملت الزيارات ريسوت وافتلقوت و المغسيل ومن ثم باتجاه الغربية ضلكوت وصرفيت والتخييم في رخيوت .وشمل البرنامج أيضا زيارة المناطق الجبلية طوي اعتير و كهف طيق ومن ثم التخييم في جبل سمحان والعودة باتجاه مدينة الحق وجبجات ومواصلة زيارة المناطق الجبلية زيك ، وشير ثم الى حجيف ، عيون ، والعودة الى جرزيز. وفي مسار العودة تم سلوك مسار الشريط الساحلي طاقة ثم زيارة سدح ، وحدبين ، ومن ثم التخييم في حاسك ، ومن ثم واصل الفريق استكشاف ولايات ومناطق محافظة الوسطى الواقعة ضمن المسار حيث ضمن مسار العودة زيارة الشويمية ،شليم ، اللكبي ، شربتات، الجازر والبحيرات الوردية و الدقم و محوت.

من جانبه أوضح المشرف الإداري للرحلة شغيل بن سليمان الهطالي: أن الرحلة تم الإعداد والتجهيز لها بفترة كافية لتتناسب مع المخطط الذي وضع له والاستفادة من البرنامج المعد للوصول للهدف المنشود، اما عبدالله بن مسعود القصابي أحد المشاركين بالرحلة فقد أبدى انطباعه الجيد عن الرحلة والاستمتاع بحياة العيش في الخلاء ونظام التنقل والترحال ليتوافق مع مخطط المسار والرحلات اليومية لمختلف المواقع السياحية والأثرية بمحافظة ظفار.

يذكر أن فريق الرحال يقيم برنامجه السنوي بمختلف الأنشطة والفعاليات ومنها الرحلات الداخلية للاستكشاف السياحي المحلي أو الرحلات الدولية.