1422568
1422568
الرياضية

التعادل الإيجابي يمنح صحار ومجيس نقطة وحيدة بدوري عمانتل

19 أغسطس 2018
19 أغسطس 2018

متابعة - عبدالله المانعي -

منح التعادل الإيجابي 1/1الجارين صحار ومجيس نقطة لكل منهما وذلك في اللقاء المرتقب الذي احتضنه ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس الأول ضمن الجولة الافتتاحية لدوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم، وبهذا التعادل سجل كل فريق نقطة في رصيده. المشهد اتسم بالإثارة والندية في ليلة حالمة كان فيها الجاران أبناء الولاية الواحدة يبحثان عن النتيجة الإيجابية المرضية. الصحاريون كان لهم السبق في الوصول وتشهد الدقيقة 8 تسديدة رائعة من سعيد الضبعوني في أول فرصة في هذا الشوط تمكن عاهد البلوشي حارس مجيس من إبطال مفعولها، ودخل أحمد سالم في الدقيقة 20 بانطلاقة موفقة من الجهة اليمنى لكن مدافع صحار تمكن من إبعاد الكرة من أمامه، وخرج الفريقان بالتعادل السلبي في هذا الشوط وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 أتى هدف صحار بإمضاء سعيد الضبعوني من تسديدة عن بعد وجدت الطريق سالكا إلى مرمى عاهد البلوشي حارس مجيس، وأدرك مجيس التعادل في الدقيقة 60 عن طريق أحمد سالم الذي استغل الكرة التي سقطت من حارس صحار مطر الوشاحي وأودعها داخل الشباب.

في الشوط الثاني بدأ المدربان في بعثرة أوراقهما حيث أشرك أنس مخلوف مدرب صحار معتصم الشبلي مكان سعيد عبيد وأشرك سالم المقبالي مكان عبدالعظيم العجمي وحل سعود المقبالي مكان سعيد الضبعوني، وزج عبيد بن خميس الجابري مدرب مجيس بحامد البلوشي مكان مروان حبيب وأشرك حسن ربيع مكان طلال خديم في التغيير الثاني ونزل خلفان البلوشي مكان حسن البلوشي وبذلك استنفذ تغييراته. أدار المباراة طاقم تحكيمي بقيادة الدولي أحمد الكاف وعاونه أو بكر العمري وعمر العلوي وماجد الحاتمي حكما رابعا وحسن العجمي مقيما ومصطفى الحوسني مراقبا إداريا وهزاع الجابري منسقا عاما للمباراة .

حضور جماهيري

بزغ ظهور جمهور مجيس الذي خصص له المدرجان 6و8 وقاد رابطة الفريق مروان العكف في مشهد عبر عن الإضافة لدورينا وتزينت الواجهة وفي الجهة الشمالية من المدرجات تم وضع لوحات متميزة، اللافت للنظر أن الزي كان موحدا للرابطة وهو اللون البحري وقد رسمت الجماهير مشهدا أكثر من رائع عندما عرضت لوحة رائعة. المشهد ذاته رسمته جماهير صحار التي بسطت اللونين الأبيض والأخضر وقد تغنت الرابطة بحب الفريق في استمرارية لروح التشجيع المستمر منذ عدة مواسم والتي تؤكد الولع بالساحرة المستديرة وحب تجسيد الوقفة خلف فريقها، وكان التشجيع ممتعا مع قصاصات الورق التي نثرها الفريقان في ليلة حالمة.

خطأ فادح كلفنا التعادل

قال أنس مخلوف مدرب صحار: لعبنا مباراة قوية في اللقاء ودائما الافتتاحية لها هوية طابع خاص وسعينا للنقاط الثلاث وفي الشوط الأول سيطرنا ولم نستغل الفرص أمام المرمى وفي الشوط الثاني سجلنا وتقدمنا بهدف وامتلكنا زمام المبادرة. وأضاف: كرة القدم لعبة أخطاء والخطأ كلفنا دخول هدف التعادل في مرمانا وأعطى لمجيس العودة للمباراة وحدث هبوط لمعنويات لاعبينا بعد هدف التعادل وحاولنا العودة في مباراة مفتوحة لكن مجيس أغلق المنطقة واعتمد على الهجمات المرتدة ولا توجد مباراة سهلة في الدوري وعلينا بذل جهد وتقليل الأخطاء وما زلنا في بداية المشوار وبحاجة لعمل مكثف.

خطوة في المسار الصحيح

عبيد بن خميس الجابري مدرب مجيس قال: أبارك لفريقي مجيس وصحار على الأداء والتعادل للفريقين وهو انطلاقة جيدة وأشكر جمهور الفريقينوكانت المباراة ممتعة وهذا الزخم الجماهيري يحتاجه دورينا للتطوير والنقطة الوحيدة من هذا اللقاء كانت إيجابية لنا واللاعبون أخذوا ثقة كبيرة لتثبيت الأقدام في الدوري. وأضاف: تفاجأنا بهدف صحار واللاعبون استعادوا الثقة ولاحت لنا 4 انفرادات لم نستغلها والتعادل بداية طيبة وبالنتيجة مع الأداء وكسبنا الجمهور والمباراة أفضل بداية لمجيس وقدم اللاعبون أداء مقنعا رغم الضغوطات التي كانت تنهال قبل المباراة واعتبر التعادل الخطوة الأولى في طريق المسار الصحيح.