1420890
1420890
الاقتصادية

انطلاق معرض وملتقى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبريمي بمشاركة 50 مؤسسة

16 أغسطس 2018
16 أغسطس 2018

للمساهمة في الترويج والتسويق لمنتجات رواد الأعمال -

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

انطلق أمس الأول معرض وملتقى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي “هبطة”، تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، بمشاركة حوالي 50 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، ويستمر إلى 19 أغسطس الجاري، بمركز البريمي للمؤتمرات والمناسبات بمنتجع السلام. حضر حفل الافتتاح سعادة الشيخ صالح الربيعي والي البريمي، والدكتور أحمد الغساني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، وزاهر الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي، وعدد من أصحاب السعادة والشيوخ والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

نظم المعرض الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي، وتنفذه شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض، ولجنة صاحبات الأعمال بالبريمي.

علما أن المعرض يهدف توفير منافذ تسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف محافظات السلطنة، وتعزيز التواصل المباشر مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في الترويج والتسويق لمنتجاتهم بالإضافة إلى تجديد أفكار مشاريعهم من خلال التقائهم المباشر بالمستهلكين، ومساعدة رواد الأعمال على تنمية وتطوير منتجاتهم بطريقة تتناسب مع متطلبات السوق، والمساهمة في إنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة مما يؤدي إلى تطوير وتنمية مشاريعهم.

ويضم المعرض قطاعات متعددة منها قطاع الأغذية الزراعية، والهدايا و الإكسسوارات، والأزياء، والعطور والبخور، والصناعات الحرفية، والملابس، ومستحضرات التجميل، و المصار، والخناجر، وغيرها من منتجات رواد الأعمال العمانيين.

يقام المعرض على فترتين، الأولى تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والثانية من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء. علما أنه تم اختيار المشاركين في المعرض بناء على عدد من الشروط، وهي: أن يكون المتقدم عماني الجنسية، وأن يكون صاحب المشروع مسجل لدى “ريادة”، وأن يكون الترخيص والسجل التجاري وترخيص مزاولة الأعمال المنزلية سارية المفعول، ويجب تعبئة استمارة التسجيل ودفع رسوم المشاركة بقيمة 50 ريالا بعد قبول المشاركة، ودفع رسوم ضمان بقيمة 50 ريالا تسترجع بعد الانتهاء من المعرض شريطة الالتزام بضوابط المشاركة، بالإضافة إلى المشاركة بمنتجات عمانية تتمتع بطابع عمان أو أن لا تقل نسبة القيمة المضافة العمانية عن 40%، ويجب أن تكون المنتجات ذات جودة عالية وتغليف عالي الجودة، ويحظر المشاركة بمنتجات مستوردة، كما يجب المشاركة بالمنتجات التي تم تحديدها واعتمادها من قبل المنظمين فقط، ويجب تطبيق الشروط والقوانين التي تحددها الهيئة واللجنة المنظمة.

ويذكر أن رواد العمل المشاركين بالمعرض حصلوا على عدد من المميزات وهي منصة عرض بمساحة 6 أمتار مربعة مع كرسيين وطاولة، وإذا احتاج المشاركة أي احتياجات إضافية يتم توفيرها على نفقة المشاركة، على أن يقوم المشارك بإبلاغ اللجنة المنظمة.