الاقتصادية

ريادة تفتتح معرض «لمـة عيـد» بمشـاركـة 60 مشـروعا عمانيـا

16 أغسطس 2018
16 أغسطس 2018

كتبت: رحمة الكلبانية -

افتتحت الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” أمس معرض “لمة عيد” بالتعاون مع الخليج للمعارض بمشاركة 60 رائد عمل عماني في الطابقين الثاني والثالث بمركز أفينيوز مول لمدة ثلاثة أيام.

وفي تصريح ل”عمان” قال الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني الرئيس التنفيذي لريادة، راعي الحفل : سعيد بتواجدي ضمن فعالية تنظمها إحدى الشركات الناشئة لإحدى رائدات الأعمال العمانيات، والفعالية أتت في توقيت مناسب جدا كونها تسبق العيد بأيام معدودة فقط واستطاعت أن تستقطب عددا جيدا من العارضين في مجالات مختلفة ومتنوعة، ونرى أن هذه الفعالية ستعزز من قدرة رواد الأعمال على عرض منتجاتهم والتسويق لها”. وتنوعت الفئات المشاركة في المعرض لتشمل الملابس والإكسسوارات والكماليات ومستحضرات التجميل، والأزياء الرجالية والنسائية، والصناعات الحرفية، والكتب والقصص، والتصميم الداخلي، وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الفنون التشكيلية والرسم، ومحلات الضيافة وتوزيع الهدايا، ومقاهي القهوة.

واشتمل المعرض على فعاليات متنوعة منها عروض وجوائز للزوار والمشاركين وركن خاص للأطفال وحضور شخصيات بارزة في شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال سيف العادي، صاحب مشروع الكادي للحلويات والهدايا: شاركنا في معرض لمة عيد بهدف الترويج للمشروع ومد الزوار بمتطلباتهم من هدايا وحلويات العيد، وقد كانت أسعار المشاركة مناسبة جدا لنا كشركات صغيرة ومتوسطة خاصة، وقال بأن تواجد المعرض في مركز تجاري مهم يجذب إليه الكثير من الزوار. وشاركت خالصة الحارثي صاحبة مشروع كي بي لتصميم الملابس في المعرض بهدف تعريف الزوار بالمشروع وعرض تصاميمها للزوار عن قرب، وقالت بأنها المشاركة الأولى لها في معرض مختص برائدات الأعمال، إذ أنها تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي والطرق الإلكترونية للترويج عن مشروعها المنزلي، وبأنها تطمح أن تغطي شهرة تصاميمها جميع مناطق السلطنة والدول الخليجية المجاورة. وأتت مشاركة رائد الأعمال مازن العبري، صاحب مشروع الفارس للمستلزمات الرجالية والهدايا، للتسويق عن محله الكائن بمنطقة عبري وكسب زبائن جدد من مسقط والولايات الأخرى من زوار المعرض.

ويهدف المعرض إلى إعطاء رواد الأعمال والشركات الناشئة إمكانية تبادل المعرفة في مجال الأعمال واستكشاف الفرص التجارية الجديدة، وإعطاء الشباب العماني فرصة لتقديم مهاراتهم الإبداعية في مختلف المجالات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي سيقدمها المعرض لأصحاب المشاريع ومنها التسويق والإعلان والتصميم والخدمات الاستشارية.

كما يسعى “لمة عيد” إلى الارتقاء بمستوى المنتج عن طريق استطلاع رأي المستهلك والتعرف على حجم المنافسة في السوق العماني وعرض وإبراز إبداعات الشباب العماني في ريادة الأعمال بمختلف المجالات وتسليط الضوء على الجهات والصناديق التمويلية في دعم رواد الأعمال للبدء في مشاريعهم الخاصة، ودعم وتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية ودعم الأسر المنتجة.